مجدلاني: إسرائيل ليست دولة مانحة أو مقرضة للسلطة الفلسطينية
أهم الأخبار

مجدلاني: إسرائيل ليست دولة مانحة أو مقرضة للسلطة الفلسطينية

صدى نيوز- علق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، على قرار "الكابنيت" الإسرائيلي سلسلة خطوات لتقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية منها تجميد ديون السلطة لمدة عام.

وقال مجدلاني كما تابعت صدى نيوز: "ما نريد أن نوضحه أننا لا نستدين من الاحتلال الإسرائيلي، والمبلغ الذي تتحدث عنه الولايات المتحدة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي هو مبلغ مستقطع شهرياً وبشكل غير قانوني وغير شرعي من أموال المقاصة الفلسطينية".

وتابع: "الاحتلال يخصم شهرياً 104 مليون شيكل بذريعة دفع رواتب عائلات الشهداء والأسرى". 

وأضاف:" حكومة الاحتلال ليست دولة مانحة وليست دولة مضيفة وليست دولة مقرضة للسلطة الفلسطينية".

وأكمل: "مليار و600 مليون شيكل قيمة ما اقطتعته حكومة الاحتلال خلال السنة والنصف الماضية، وكان الأحرى بأمريكا التحرك للافراج عن أموالنا المحتجزة والمنهوبة لدى سلطات الاحتلال بدلاً من الحديث عن تجميد سداد ديون السلطة".

وتابع: "الإدارة الأمريكية تحاول أن تستثمر وتوظف الوضع السياسي المعقد والأمني الذي أوصلتنا اليه هذه الحكومة، بما في ذلك الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية، للإدعاء بأن الحل الاقتصادي هو الحل الأمثل الآن في هذه الظروف".

وأضاف: "أمريكا تضغط للبحث عن حلول اقتصادية لتحسين ظروف المعيشة تحت الاحتلال، والقبول بالاحتلال مقابل تحسين المعيشة للمواطنين الفلسطينيين، وكأن هناك احتلال 5 نجوم من الممكن قبوله من الشعب الفلسطيني والقيادة".