هنية للأسرى..حريتكم واجب وطني
الأخبار

هنية للأسرى..حريتكم واجب وطني

رام الله - صدى نيوز - أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال لها أولوية لدى قيادة حركة حماس، لافتاً إلى أن باكورة الأعمال بعد الانتهاء من الانتخابات، بدأت بالتحرك نحو خيمة التضامن مع الأسرى المضربين.

جاء ذلك، في أول تصريحاته بعد توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس، اليوم الاثنين، وذلك خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام بساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وقال هنية للأسرى: "حريتكم واجب وطني، وكرامتكم من كرامة شعبنا، ولا نقبل أن تهان هذه الكرامة، أو أن تستمروا خلف القضبان"، مؤكداً أن معركة الأسرى تتعدى بتداعياتها المطالب الحياتية لهم.

وأضاف: "رسالتنا للأسرى صبر ساعة هي قاعدة النصر"، داعيًا أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى مواصلة الفعاليات والمسيرات الداعمة والمتضامنة مع الأسرى المضربين عن الطعام، والوقوف في وجه محاولات الاحتلال لكسر إرادة الأسرى".

وتابع: "أمام كل محاولات الاحتلال لكسر إرادتكم وثنيكم عن خطكم الواثق ومن خلال وحدة الأسرى الشعب الذي يقف وراء الأسرى ستحققون أهدافكم وتطلعاتكم بالكرامة والحرية".

ووجه التحية لكل أبناء شعبنا في الداخل والخارج وأحرار العالم المتضامنين مع الأسرى، لأن معركتهم هي معركة الإنسانية جمعاء، داعياً أبناء شعبنا للاستمرار في نضالهم واعتصامهم ووقفاتهم في كل مكان حتى تكسر إرادة المحتل ويستجيب للأسرى.