المحافظ كميل يبحث مع السفير المصري التعاون المشترك بين مؤسسات محافظة سلفيت والمؤسسات المصرية
أخبار فلسطين

المحافظ كميل يبحث مع السفير المصري التعاون المشترك بين مؤسسات محافظة سلفيت والمؤسسات المصرية

صدى نيوز - بحث محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل اليوم الاثنين، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين ايهاب سليمان، التعاون المشترك والعديد من المواضيع المتعلقة بايجاد مذكرات تفاهم بين مؤسسات محافظة سلفيت والمؤسسات المصرية في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والثقافية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحافظ كميل على رأس وفدا من المحافظة، ضم رئيس الغرفة التجارية فواز شحادة، ورئيس اتحاد الهيئات المحلية رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي، ورئيس بلدية بديا احمد ابو صفية، والمهندس محمد العامور رئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينين، ورجل الاعمال محمد عاصي، وطاقم من مؤسسة المحافظة ذات العلاقه، لمبنى السفارة الجمهورية المصرية في رام الله.

وأطلع المحافظ كميل السفير المصري على الواقع الذي تعيشه محافظة سلفيت في ظل الاستهداف الاستيطاني واستعار الهجمة التي يشنها الاحتلال ومستوطنيه على ابناء شعبنا ومقدراته، وتوسعه المستوطنات الاسرائيلية على حساب أراضي المواطنين، وممارسه التطهير العرقي من خلال توزيع مئات الاخطارات على المواطنين في مختلف قرى وبلدات المحافظة.

وأكد المحافظ كميل على عمق العلاقات الاخوية مع مصر حكومة وشعباً، موضحاً ان مصر صمام الامان للقضية الفلسطينية من خلال دعمها لشعبنا وفي كل المجالات حيث تشكل ركيزة أساسية في الدفاع عن القضايا الوطنية الفلسطينية.

وقدم كميل شكره لسفير الجمهورية المصرية على حسن الاستقبال، مؤكدا ان هذه الزيارة هي تعبير عن التقدير للدورالمتميز الذي يقوم به السفير من خلال زياراتهم الاخوية المتكررة لمحافظة سلفيت، وتاكيدا على توثيق روابط الاخوة بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وتطرق كميل الى اهمية عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين الفلسطيني والمصري بما يعزز علاقات التعاون الثنائيه.

واستقبل السفير سليمان د. كميل والوفد المرافق مرحبا بهذه الزيارة وشكرهم على هذه المبادرة، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين، وعلى موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال.

واكد السفير على الارتباط التاريخي الوثيق بين الفلسطينيين والمصري وعلى تتطوير العلاقات الفلسطينية المصرية وتقديم كافة اشكال الدعم للمحافظة، موضحا ان زياراته التي قام بها لسلفيت اتاحت له التعرف على واقع المحافظة بجميع جوانبها وتلمس معاناة المواطنين من الاحتلال.