الهيئة المستقلة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى في سجونها
أخبار فلسطين

الهيئة المستقلة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى في سجونها

صدى نيوز - حملت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استشهاد الأسير ماجد زقول ٣٥ عاماً، مصاب بالسرطان، في سجن عوفر برام الله مساء اليوم الاثنين 6 تشرين ثاني الجاري، وهو من عمال غزة الذين تم اعتقالهم داخل إسرائيل في أعقاب جريمة الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وباستشهاد زقول يصل عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال منذ السادس من تشرين أول الماضي ثلاثة أسرى، فقد سبق واستشهد عمر دراغمة في سجن مجدو وعرفات حمدان في سجن عوفر في 23 و24 الشهر الماضي.

 فمنذ السابع من تشرين أول الماضي نفذت سلطات الاحتلال حملات اعتقال واسعة في الضفة الغربية طالت حتى الآن قرابة ألفي مواطن، يعانون ظروفاً صعبة ومعاملة قاسية من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية.

وفي الوقت الذي تحمل فيه الهيئة المستقلة سلطات الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسرى في سجونها، فإنها تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في ظروف احتجازهم ووفاتهم، كما تطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتكثيف زياراتها للمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، للاطلاع على الظروف الصعبة والقاسية المفروضة عليهم، وتحمل مسؤولياتها تجاههم، للحد من معاناة نحو ستة ألاف معتقل فلسطيني يتعرضون لمزيد من التنكيل، بعد سحب الإنجازات التي انتزعوها بنضالهم داخل السجون.