الأوقاف: الأحد المقبل قرعة الحج للضفة
أهم الأخبار

الأوقاف: الأحد المقبل قرعة الحج للضفة


رام الله - صدى نيوز - أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف الثلاثاء أنه سيتم إجراء قرعة الحج لهذا العام يوم الأحد المقبل لمحافظات الضفة الغربية.

وأكد ادعيس في بيان أن الوزارة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء القرعة إلكترونيًا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1438هـ- 2017م.

وقال إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.

بدوره قال حسام أبو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة إن عدد التجمعات السكانية المستهدفة التي ستجري عليها القرعة بلغت 320 تجمع سكاني موزعين على الضفة الغربية.

وبخصوص باقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل، أكد ابو الرب ان هذه التجمعات يوجد بها مسجلون من الأعوام السابقة وسيتم اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة.

وبين أبو الرب أن الوزارة بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، وأتمت كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وإنهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم إلى الديار الحجازية وسكنهم وعودتهم.