نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنعى الصحفي الكبير مصطفى الصواف
أخبار فلسطين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تنعى الصحفي الكبير مصطفى الصواف

صدى نيوز - نعت نقابة الصحفيين الصحفي الكبير والكاتب مصطفى الصواف الذي استشهد وزوجته واثنين من ابناءه في قصف اجرامي على مدينة غزة فجر اليوم السبت، أصيب خلاله أيضاً ابنيه الصحفي منتصر الصواف مصور وكالة الاناضول، ومحمد الصواف المخرج في وكالة ألف ملتيميديا بجراح حرجة.


ونعت النقابة المصور الصحفي مصعب عاشور الذي يعمل في جامعة العلوم التطبيقية الذي كان قد استشهد في مجزرة سوق النصيرات وتم اكتشاف جثمانه مؤخراً، كما نعت الزميل عمرو أبو حية الذي يعمل مهندساً في قسم البث في فضائية الأقصى والذي استشهد في قصف اجرامي آخر على غزة فجر اليوم.


وتحذر النقابة من خطورة الواقع الذي يعيشه نحو 20 صحفياً لا زالوا في المستشفى الاندونيسي شمال غزة والذي تتعرض أجزاء منه لقصف مستمر ما يهدد حياتهم وحياة كل الموجودين فيه من الاطقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين، وتطالب المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل لانقاذهم.


وفي السياق نددت النقابة باستمرار حملة الاعتقالات بحق الصحفيين في الضفة والتي كان آخرها فجر اليوم حيث اعتقل الصحفي إبراهيم الزهيري بعد ان قامت قوات الاحتلال بتفجير باب منزل عائلته واعتدت عليه بالضرب المبرح واعتقلته مع شقيقه وهددت افراد عائلته بالقتل.
وبهذه الجرائم فقد ارتفع عدد الضحايا من الصحفيين الى 78، منهم 36 شهيد صحفي، و13 شهيداً من العاملين في قطاع الاعلام، و29 صحفي معتقل. وتتابع النقابة سلسلة تهديدات الصحفيين والتحريض عليهم والتي كان آخرها تهديد الصحفية ولاء البطاط رئيسة قسم الصحافة والاعلام في جامعة خضوري على خلفية برنامج اطفال كانت تقدمه على شاشة تلفزيون فلسطين قبل نحو عامين، وكذلك تهديد الصحفي عقيل عواودة من قبل مجموعات صهيونية مختصة بملاحقة الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.