خرق جديد للهدنة: زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه 3 مناطق
أخبار فلسطين

خرق جديد للهدنة: زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه 3 مناطق

صدى نيوز - أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بعدد من القذائف، ساحل خان يونس والشاطىء والشيخ رضوان بقطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنا مع اليوم السادس والأخير من الهدنة التي تم تمدديها قبل يومين.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار صوب منازل المواطنين في مناطق غرب خان يونس ومخيم الشاطىء والشيخ رضوان، وغيرها من المناطق المحذية والمقابلة لسواحل القطاع ، دون أن يبلغ عن إصابات.

وكانت قوات الاحتلال، قد خرقت خلال الأيام الثلاثة الماضية، الهدنة الإنسانية أكثر من مرة، مستهدفة مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرق مخيم المغازي، ما أدى الى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر، كما أصيب أيضا سبعة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال، في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال استهدفت في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية مجموعة من المواطنين، اثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

وكانت "الهدنة الإنسانية" في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان الاحتلال منذ 7 اكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وكما ترجمت صدى نيوز، فقد ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن مفاوضات تجري خلف الكواليس لتمديد الهدنة في قطاع غزة.

وفي الوقت الذي وردت فيه تقارير عن التقدم في المحادثات لتمديد وقف إطلاق النار، انعقدت قمة استخباراتية رباعية في الدوحة - بمشاركة رئيس الموساد الإسرائيلي، ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية، ورئيس الوزراء القطري ووزير المخابرات المصرية.

وأضافت الصحيفة العبرية وفق ترجمة صدى نيوز أن 157 مواطنًا إسرائيليًا وأجنبيًا لا يزالون محتجزين في قطاع غزة. 

ولم تستبعد الصحيفة إطلاق حماس سراح محتجزين تزيد أعمارهم عن 19 عامًا والمسنين والجثث.