السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
أهم الأخبار

السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين

صدى نيوز - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء، رفضهما لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم أو نزوحهم داخلياً.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أحمد فهمي بأن السيسي وملك الأردن عقدا مباحثات "تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي تواجه القطاع، والتي خلفت آلاف القتلى والجرحى ومئات الآلاف من النازحين".

وأضاف أنهما أكدا رفضهما التام لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم أو نزوحهم داخلياً.

وشددا على أن الحل الوحيد الذي يجب أن يدفع المجتمع الدولي نحو تنفيذه هو الوقف الفوري لإطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات والأحجام والسرعة اللازمة التي تحدث فارقاً حقيقياً في التخفيف من معاناة أهالي القطاع مع الدفع الجاد نحو مسار سياسي للتسوية العادلة والشاملة يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وأكد الجانبان على المسؤولية السياسية والأخلاقية الكبيرة على عاتق المجتمع الدولي نحو تنفيذ قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة على النحو الذي يحفظ مصداقية المنظومة الدولية، وشددا كذلك على أهمية عدم توسع دائرة الصراع بما يتسبب في زعزعة الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.