غرفة تجارة نابلس: كان الحل بأيدينا لحل مشكلة طلبة النجاح ومُنعنا من الدخول
أهم الأخبار

غرفة تجارة نابلس: كان الحل بأيدينا لحل مشكلة طلبة النجاح ومُنعنا من الدخول

صدى نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها لحرم جامعة النجاح الوطنية فجر اليوم ما يقارب 25 طالباً، كانوا يعتصمون داخل حرم الجامعة لمطالب نقابية. 

وتعقيباً على ذلك، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس، سامح المصري، لراديو (هوا نابلس): "كان الحل بين أيدينا لإنهاء مشكلة اعتصام طلبة جامعة النجاح الوطنية، وقبل نحو أسبوع توجهنا لحرم الجامعة، ولكن تم منعنا من الدخول لحل الإشكالية، وأرى أن هذا الأمر كبير جدا، فإدارة الجامعة كانت على علم بحضورنا لحل الإشكالية، ومع ذلك تم منعنا، على الرغم من اتفاقنا مع الطلبة المعتصمين من بينهم ممثل الطلبة لحل الخلاف". 

وتابع: "اقتحام الاحتلال لحرم جامعة النجاح لم يفاجئ أحد، ولا نستطيع أن نحمل الطلبة أو إدارة الجامعة المسؤولية عن ذلك، فهناك استباحة مطلقة من الاحتلال ولا باليد حيلة". 

وقال إن الاعتصامات بحرم الجامعة لم تكن سياسية، بل طلابية.

ورداً على ذلك قال المتحدث باسم جامعة النجاح رائد الدبعي في حديث لإذاعة "حياة": "أبواب الجامعة مفتوحة لكل من يتوجه لها، وترحب بكل مكونات الوطن وبكل المؤسسات، وتحترم مؤسسات البلد".

وتابع: "من جاء وطلب الحديث مع إدارة الجامعة ومُنع هذا الكلام غير صحيح، لم يتصل أحد يقول نريد أن نجلس مع إدارة الجامعة أو رئيس الجامعة وتم منعه، وقد يكون هناك اجتهادات من هنا وهناك، طرحت بشكل غير موفق، وبكل الأحوال نحن نحترم كل مؤسسات البلد".