450 مسافراً من غزة محتجزين منذ أمس في الجانب المصري من معبر رفح
أهم الأخبار

450 مسافراً من غزة محتجزين منذ أمس في الجانب المصري من معبر رفح

رام الله- صدى نيوز - لا يزال نحو 450 مسافراً من قطاع غزة، محتجزين في الصالة المصرية من معبر رفح، لليوم الثاني على التوالي، بسبب إغلاق السلطات المصرية الصالة والمعبر بشكل مفاجئ نتيجة لتوتر الوضع الأمني في سيناء.

وقال أحد العالقين في الصالة المصرية المواطن وسام عرفات لـوطن، إنهم محتجزين في الصالة منذ الساعة 11 من ظهر أمس، حيث سمحت السلطات المصرية بمرور 4 باصات أمس، وتم إغلاق المعبر الساعة السادسة مساءاً بسبب سوء الوضع الأمني.

وأضاف أنه لم ينجح أحد من المسافرين من الباصات الأربعة الذين غادروا القطاع، بمغادرة الصالة.

ووصف عرفات الوضع العام في الصالة بأنه مزري جداً، خاصة للأطفال وكبار السن والمرضى والنساء، فلا يستطيعون الحركة ولا النوم بشكل جيد.

وأكد أن المسؤولين في المعبر أوضحوا لهم بأن مغادرتهم الصالة مرهون بتحسن الوضع الأمني. مناشداً المسؤولين المصريين والفلسطينيين بالمساعدة لحل أزمتهم.

من جهتها، أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة تنويها للمواطنين الفلسطينين المغادرين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، قالت فيه إن السفير دياب اللوح يتابع عن كثب مع مندوبي السفارة والجهات الرسمية ، حركة المواطنين الفلسطينيين العائدين لغزة على امتداد الطريق الدولي الممتد حتى مدينة رفح ، و يهيب بهم البقاء في اماكنهم وعدم الحركة ليلا حتى الصباح، حرصا على سلامتهم.

كما أصدرت السفارة تنويهاً أخر، أمس، أعلنت فيه تشكيلها خلية أزمة برئاسة السفير اللوح ، لمتابعة سلامة المواطنين الفلسطينيين في الطريق الدولي، الممتد بين الاسماعيلية والعريش، عقب إغلاق المعبر بشكل مفاجئ.

وخصصت السفارة أرقام هواتف للطوارىء على مدار ٢٤ ساعة للمواطنين العالقين، مؤكدة سعيها لبذل كافة الجهود والاتصالات للحفاظ على سلامة المواطنين الفلسطينيين، والأرقام هي :

٠١٠٠١٥٤٢٧٢٤
٠١٠٠٣٨٨٨٤٤٧
٠١٠١٥١٨٠٨٠٨