لمدة 4 ساعات.. الاحتلال يُجرف شوارع مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
أهم الأخبار

لمدة 4 ساعات.. الاحتلال يُجرف شوارع مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)

صدى نيوز -  اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الفارعة جنوب طوباس، لمدة 4 ساعات، برفقة جرافتين، وتعمدت تجريف الشوارع وتخريبها، كما نفذت اقتحامات واعتقالات في أنحاء أخرى من الضفة الغربية.

وانتشرت قوات من المشاة والقناصة بشكل كبير في محيط المخيم وبداخله.

وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت اثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم، دون أن  تسجل إصابات، أو حالات اعتقال.

وقال شهود عيان إن اشتباكات دارت مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم الفارعة.

كما قامت جرافات الاحتلال بتخريب وتجريف في الشوارع ومداخل المحال التجارية، خاصة في السوق الرئيسي للمخيم.

وفي رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفية أسماء هريش ابنة الأسير نوح هريش وشقيقة الأسير أحمد هريش، بعد اقتحام منزلها في بيتونيا غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال والدة الشهيد أحمد هلال غيظان وشقيقيه عبد الهادي وسليمان غيطان والشابين ثائر صالح الأسمر ومحمد حسام الخطيب عقب اقتحام منازلهم في قرية قبيا غرب رام الله، والشقيقين عز ومحيي الفرنسي من منزلهما في حي البالوع بمدينة البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا من قطاع غزة خلال اقتحام حي الماصيون في رام الله.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر والطالب في جامعة بيرزيت جميل طقاطقة في بلدة بيت فجار.

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال، طرقا فرعية وجرفتها كما دمرت شبكات مياه في قرية دير شرف غرب نابلس.

وقال عضو مجلس قروي دير شرف عمر نوفل، إن قوات الاحتلال دمرت عدة طرق فرعية وأغلقتها غرب القرية، وشبكات مياه فيها، ما أدى لانقطاع المياه عن الأحياء الغربية بالقرية.

وأشار إلى أن الطرق المدمرة كان يسلكها المواطنون كطرق بديلة للدوار الرئيس في القرية والذي يقيم الاحتلال عليه حاجزا، مؤكدا أن تدميرها أدى لأزمة خانقة على الحاجز، كما أدى تدمير شبكات المياه إلى حرمان مئات العائلات من المياه.

وفي مخيم شعفاط،  اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، المخيم الذي يقع شمال القدس المحتلة، واعتقلت خمسة شبان من عائلة واحدة.

وأفاد شهود عيان، باعتقال قوات الاحتلال 5 شبان من عائلة الجولاني، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم، وهم: يحيى، وزكريا، وبلال، ونضال، ونبال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت أحد المنازل فيها كما أطلق الجنود قنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه المواطنين دون تسجيل إصابات.

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية.

وفي حزما، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مواطنين من بلدة حزما شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام تجاههم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت والد الشهيد محمد فتحي كنعان، الأسير المحرر فتحي كنعان (60 عاما)، والأسير المحرر محمد فوزي الخطيب (29 عاما)، عقب دهم منزليهما في البلدة.