بعد مقتل الشاب محمد الخطيب.. محافظ طولكرم يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق
أهم الأخبار

بعد مقتل الشاب محمد الخطيب.. محافظ طولكرم يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق

صدى نيوز - اعلن محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق حول ملابسات الحادث الذي أودى بحياة الشاب محمد احمد الخطيب من مخيم نور شمس. 

وذكرت مصادر محلية في طولكرم مساء السبت عن مقتل شاب من مخيم نور شمس، إثر إطلاق عناصر الأمن الفلسطيني النار على المركبة التي كان يستقلها قرب دوار فرعون في مدينة طولكرم، بعد عدم توقفه على الحاجز الذي تقيمه الأجهزة الأمنية في المنطقة.

وقال طقاطقة في تصريح صحفي بأنه سيتم اطلاع ذوي الشاب الخطيب وعموم المواطنين بما جرى، مقدماً التعازي لذويه وعائلته، داعيا لتمتين الوحدة الوطنية، والحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الإجتماعي وبخاصة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به شعبنا و قضيتنا الفلسطينية، مؤكدا على أن القانون سيأخذ مجراه حسب الأصول.

الشرطة الفلسطينية تصدر بيان للرأي للعام حول مقتل شاب في طولكرم.

وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، بأنه وأثناء عمل حاجز لقوة من الأجهزة الأمنية بالقرب من دوار فرعون جنوب مدينة طولكرم لحفظ الأمن ضمن عمل اعتيادي اقتربت مركبة من الحاجز تم إعطاء سائقها إشارة للتوقف إلا أنه رفض ذلك وصدم الحاجز محاولاً دعس أفراد القوة مما اضطرها لإطلاق عدة أعيرة نارية ثم اصطدمت المركبة في عامود كهرباء وتم نقل السائق مصاب للمشفى وأعلن الأطباء وفاته لاحقاً.

وأضاف ارزيقات وفق متابعة صدى نيوز بأنه وبتفتيش المركبة ضبطت الأجهزة الأمنية سلاحاً نارياً وذخيرة داخلها. وأكد ارزيقات انه تم إبلاغ النيابة العامة ومباشرة التحقيق في الحادثة.