ماكرون يبدأ أول زيارة دولة لرئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً
عربي ودولي

ماكرون يبدأ أول زيارة دولة لرئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً

صدى نيوز - يبدأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارة رسمية إلى ألمانيا، تستمر 3 أيام يعقبها اجتماع ثنائي حكومي، وسط سعي أكبر قوتين في الاتحاد الأوروبي إلى إظهار الوحدة قبل انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي المقررة الشهر المقبل.

بدأ الرئيس إيمانويل ماكرون، الأحد، أول زيارة دولة لرئيس فرنسي إلى ألمانيا منذ 24 عاماً، وتهدف هذه الرحلة التي تستغرق ثلاثة أيام، إلى التأكيد على العلاقات القوية بين القوى الرائدة التقليدية في الاتحاد الأوروبي قبل انتخابات البرلمان الأوروبي التي يتنافس فيها اليمين المتطرف، وتأمل الأطراف في كلا البلدين في تحقيق مكاسب.

وكان من المقرر أن تتم الزيارة في  تموز/يوليو الماضي، لكن تم تأجيلها في اللحظة الأخيرة بسبب أعمال الشغب في فرنسا بعد مقتل شاب يبلغ من العمر 17 عاماً على يد الشرطة.

وعلى الرغم من أن ماكرون يتوجه بانتظام إلى برلين للقاء المستشار أولاف شولتس، إلا أنه لا يمكن اقتراح زيارة دولة إلا من قبل نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ويستضيف ماكرون وزوجته بريجيت، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينمايز، وهذا "دليل على عمق الصداقة بين فرنسا وألمانيا"،  التي يزورها ماكرون في الوقت الذي تحتفل فيه ألمانيا بالذكرى الـ75 لدستورها بعد الحرب العالمية الثانية وقبل أن تحيي الذكرى الـ35 في نوفمبر/تشرين الثاني لسقوط جدار برلين، وفقاً لشتاينماير.