عدوان الاحتلال بالضفة: حريق كبير بحسبة رام الله وقصف موقعين بمخيم بلاطة (فيديو)
أهم الأخبار

عدوان الاحتلال بالضفة: حريق كبير بحسبة رام الله وقصف موقعين بمخيم بلاطة (فيديو)

صدى نيوز - اندلع، فجر اليوم، حريق كبير في منطقة سوق الخضار (الحسبة) بوسط رام الله  جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوبه، وما زالت طواقم الدفاع المدني حتى اللحظة تحاول إخماده، فيما قصفت قوات الاحتلال موقعين في مخيم بلاطة بنابلس، بمسيرة إسرائيلية، أثناء بحثها عن منفذ عملية الدهس التي وقعت أمس قرب حاجز عورتا العسكري وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، وسط إدعائه أنه صادر المركبة التي نفذت الهجوم في محيط المخيم. 

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه من رام الله والقدس واريحا تعمل على إخماد عدة حرائق اندلعت في عدد من المحال التجارية في سوق مدينة البيرة بسبب اعتداءات قوات الاحتلال فجر اليوم على السوق الرئيس في محافظة رام الله والبيرة.

كما خلف الاحتلال دماراً خلال اقتحامه محل صرافة في محيط دوار المنارة وسط رام الله فجر اليوم.

وفيما يتعلق بالإصابات، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تعامل فجر اليوم مع إصابتين بالرصاص الحي والمطاطي خلال اقتحام مدينة رام الله، و8 إصابات في نابلس، 3 منها بشظايا رصاص و5 بالاختناق في الغاز..

وأضاف: قوات الاحتلال تصدم مركبة إسعاف في بلدة تياسير بطوباس أثناء محاولتها إسعاف أحد المصابين، ما أدى لتضررها.

وتابع: اعتداءات بالضرب على مواطنين من قبل جيش الاحتلال خلال اقتحام بلدة عورتا بنابلس وتم نقلهم للمشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من مدينة قلقيلية، حيث اقتحمت القوات المدينة وداهمت عدة أحياء، واعتقلت الشقيقين يحيى ومحي شريف نوفل بعد مداهمة منزلهما بحي النقار، وأحمد حمدان بعد مداهمة منزله في المدينة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، وسط إطلاق كثيف للرصاص، قبل أن تداهم أحد المنازل، ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافة إلى المدينة، حيث اندلعت اشتباكات خلال التصدي للقوات المقتحمة.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر ومخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية بيت أمر من منطقة "القطعة" باتجاه منطقة "الظهر" وحارة "بحر" وصولا إلى عدة أحياء من البلدة.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط منازل الفلسطينيين، وأجرت عمليات تفتيش، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الفلسطينيين ومنازلهم، ما أوقع حالات اختناق.

واقتحمت قوات راجلة من جيش الاحتلال مخيم العروب، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين في حارة "طافش"، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مدينة دورا جنوب الخليل طالت كلاً من: هاني محمود عمرو، ومحمد محمود عمرو، وقصي محمد حمدان، وعبد الرحمن محمد حمدان، والشيخ منيف حجه، وأحمد خميس ربعي.

وفي محافظة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المعتقل محمد شحرور في الحي الشرقي، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تأخذ قياسات المنزل.

وأعلنت سرايا القدس-كتيبة طولكرم تفجير عبوة ناسفة مُعدة مسبقاً في ألية عسكرية للاحتلال في مدينة طولكرم محور (المقاطعة) وإصابتها إصابة مباشرة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية لمدينة نابلس من حاجز بيت فوريك العسكري، وحاصرت منطقة "مقام يوسف" بالقرب من مخيم بلاطة، وحي "الضاحية"، لتأمين اقتحام المستعمرين للمنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة برفقة حافلات تقل المستوطنين، من حاجز عورتا العسكري، وصولا إلى منطقة "مقام يوسف"، كما اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال المدينة من منطقة جبل جرزيم، وتمركزت آليات الاحتلال في شارع عمان.

واستولت قوات الاحتلال على مركبة من محيط مخيم بلاطة، زعمت أنها استخدمت في "عملية دعس" قرب حاجز عورتا العسكري، ليلة الأربعاء، أدت إلى مقتل اثنين من جنودها.

وقصفت |طائرة مسيرة لجيش الاحتلال موقعين على مدخل مخيم بلاطة، فيما دارت اشتباكات مع القوات المقتحمة، وسمع إطلاق نار كثيف من داخل المخيم، وأعلن الهلال الأحمر عن تسجيل خمس إصابات جراء استنشاق الغاز.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان. كما هاجم مستوطنون، مركبات الفلسطينيين جنوب بيت لحم ما ألحق أضرارا ببعضها، كما أغلقوا الشارع ومنعوا تنقلات المركبات.