إصابات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة واقتحام واسع بمخيم بلاطة
أهم الأخبار

إصابات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة واقتحام واسع بمخيم بلاطة

صدى نيوز - أصيب واعتقل العديد من المواطنين، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في الضفة الغربية.

وشهد مخيم بلاطة شرقي نابلس، عملية عسكرية إسرائيلية واسعة، أدت لإصابة 3 شبان بجروح طفيفة إلى متوسطة، إثر مواجهات عنيفة بالمخيم.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات تجريف واسعة بالمخيم طالت البنية التجتية وسوق الحسبة بداخله.

وشنت طائرة مسيرة غارة جوية على هدف داخل المخيم دون معرفته، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين الذين استخدموا العبوات الناسفة في تفجير آليات الاحتلال.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدينة ومخيمها، وبلدة كفر دان.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة وأطراف المخيم من عدة جهات، وداهمت ضاحية صباح الخير في جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت، كذلك، بلدة كفر دان، غرب جنين، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات، وسط تحليق طائرات مُسيرة في الأجواء، وداهمت عدة منازل وفتشتها عرف منها منزل المواطن زكريا راضي السوقي، ومنزل الشهيد مصطفى عابد، ما أدى لاندلاع مواجهات، سمع خلالها دوي انفجارات.

وذكرت أن جنود الاحتلال داهموا "بركسا" لتربية الدواجن يعود للمواطن زهير السوقي، وتعمدوا إطلاق النار صوب محولات الكهرباء في البلدة، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عنها.

فيما اقتحمت قوات أخرى ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت الضاحية من مدخلها الغربي، وجابت شوارعها وحاراتها، وتمركزت في منطقة المسجد القديم ودوار المهداوي، في الوقت الذي اتنشر قناصة الاحتلال فوق عدد من المنازل فيها.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة وداهمت حيي "القرعان" و"جعيدي".

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال احتجزت أفراد عائلة وحققت معها ميدانيًا لعدة ساعات للضغط على نجلها لتسلم نفسه بحجة أنه مطلوب لديها.

كما اقتحمت قوات أخرى بلدة بيت أمر شمال الخليل، وسط مواجهات عنيفة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فتحي العلامي.

واعتقل الشاب عبدالله الحلو بعد اقتحام منزله في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة.