صحة غزة تطالب بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال
أخبار فلسطين

صحة غزة تطالب بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال

صدى نيوز -طالبت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، منظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الدولية بالتوجه الفوري والعاجل الآن إلى مستشفى شهداء الأقصى للاطلاع عن كثب على الواقع الصحي الخطير الذي نتج عن العدوان المستمر للاحتلال الإسرائيلي، ومعالجة هذه الظروف الخارجة عن السيطرة.

وأدانت الوزارة في مؤتمر صحفي له من مستشفى شهداء الأقصى، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذا العدد الكبير من الجرائم والمجازر ضد المدنيين والأطفال والنساء، محملةً إياه والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن جرائم الإبادة الجماعية المجازر المستمرة حتى الآن.

ودعت المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية وكل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، وندعوهم أيضا إلى الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وطالبت وزارة الصحة بغزة، المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية كل دول العالم الحر بشكل فوري وعاجل بإدخال مستشفيات ميدانية وطواقم طبية من أجل إنقاذ الواقع الصحي في قطاع غزة، والسيطرة على أوضاع عشرات آلاف الجرحى والمصابين الذين يهددهم خطر الموت.

كما طالبت بفتح معبر رفح الحدودي ومعبر كرم أبو سالم وذلك لتحويل آلاف الجرحى والمرضى لتلقي العلاج في الخارج في ظل هذه الأزمة الصحية التي نعيشها، وكذلك من أجل إدخال المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية والمستشفيات الميدانية والطواقم الطبية والوقود لتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية حتى نحاول السيطرة على هذا الوضع الخطير.

وأطلقت نداء استغاثة عاجل إلى المنظمات الصحية الأممية والدولية في كل دول العالم إلى إنقاذ المنظومة الصحية في قطاع غزة ووقف حرب الإبادة الجماعية قبل فوات الأوان.