اقتحام مخيم الفارعة: أضرار كبيرة بالشوارع وتدمير مداخل محلات تجارية (فيديو)
أهم الأخبار

اقتحام مخيم الفارعة: أضرار كبيرة بالشوارع وتدمير مداخل محلات تجارية (فيديو)

صدى نيوز - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من الليلة الماضية، مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الفارعة بعدة آليات عسكرية برفقة جرافة، وتمركزت على الشارع الرئيس المؤدي إلى المخيم لأكثر من ساعة، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية من حاجز الحمرا العسكري إلى المنطقة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بعد ذلك المخيم، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال داخل المخيم وفي محيطه.

وانسحبت قوات الاحتلال من المخيم بعد حوالي خمس ساعات من الاقتحام، حيث خلفت أضرارا كبيرة في البنية التحتية، من خلال تجريف مقاطع كبيرة من الشوارع، إضافة إلى تدمير في مداخل المحلات التجارية والمنشآت، وإحداث أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين ومركباتهم الخاصة.

كما أعادت قوات الاحتلال اقتحام المخيم مجددا بعد حوالي ساعة من الانسحاب منه، وتجددت المواجهات لفترة وجيزة قبل أن تعيد قوات الاحتلال الانسحاب مجددا.

يذكر أن مخيم الفارعة يشهد اقتحامات متكررة ومتتالية خلال الأشهر الأخيرة، ويتخلل ذلك خطورة كبيرة على حياة المواطنين، بسبب استخدام قوات الاحتلال القوة المفرطة وإطلاق الرصاص بشكل كثيف، وانتشار القناصة، حيث استشهد نتيجة لذلك 16 مواطنا من المخيم خلال الاقتحامات الأخيرة منذ شهر كانون الأول نهاية العام الماضي حتى الآن، يضاف لذلك الأضرار الكبيرة التي تلحقها قوات الاحتلال بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين خلال الاقتحامات المتكررة.