غالانت ينتقد نتنياهو: نتشارك أهداف الحرب مع واشنطن والخلافات نحلها في الغرف المغلقة
أهم الأخبار

غالانت ينتقد نتنياهو: نتشارك أهداف الحرب مع واشنطن والخلافات نحلها في الغرف المغلقة

صدى نيوز -وجه وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، انتقادات حادة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية التوتر في العلاقات بين الأخير وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، وذلك في إطار اجتماع عقده مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في واشنطن، اليوم الأربعاء.

وفي تصريحات صدرت عنه قبيل الاجتماع مع سوليفان، شدد غالانت على أن "الأهداف والغايات في الحرب (على غزة) مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة"، وأضاف أنه "أحيانا نختلف حول سبل تحقيقها. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة، وهذا أمر جيد".

ولفت غالانت، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الجيش الإسرائيلية، إلى أنه عقد سلسلة طويلة من الاجتماعات مع نظيره الأميركي، لويد أوستن، ووزير الخارجية، أنتوني بلينكن، وغيرهم من المسؤولين في الإدارة الأميركية؛ وقال غالانت "هذه اللقاءات مهمة للغاية ونحن الآن في مرحلة التلخيص".

وتابع "سأدخل الآن للمشاركة في اجتماع مع مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، في البيت الأبيض، من أجل مناقشة سلسلة طويلة من الأمور كما يناقشها الأصدقاء؛ بما في ذلك لبنان وغزة وإيران، والقضايا المتعلقة بها وكذلك مسألة إمدادات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل".

وأضاف ""لدينا أهداف مشتركة، لدينا غايات مشتركة وأحيانا نختلف أيضا حول سبل تحقيقها. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد".