أزمة الغذاء تتفاقم بغزة: حصيلة الحرب ترتفع إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا
أهم الأخبار

أزمة الغذاء تتفاقم بغزة: حصيلة الحرب ترتفع إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا

صدى نيوز - ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 37,718 شهيدا و86,377 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب جيش الاحتلال 4 مجازر راح ضحيتها 60 شهيدا و140 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة اليوم الأربعاء.

ووسع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق واسعة في قطاع غزة، الأربعاء، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ264، فيما تزداد حدة المجاعة في شمال القطاع جراء منع الجيش الإسرائيلي إدخال المساعدات الإنسانية للمنطقة.

وأكدت مؤسسات دولية أن أزمة الغذاء في القطاع تتفاقم ووصلت إلى نقطة حرجة، وحذرت وكالة "أونروا" من أن خطر المجاعة في غزة لا يزال مستمرا، في حين قال برنامج الغذاء العالمي إن "بيئة العمل العدائية في غزة تجعل من المستحيل تقريبا إيصال المساعدات إلى سكان القطاع".

وواصل الطيران الإسرائيلي شن غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة مخلفا شهداء وجرحى، وسط قصف متواصل للمدفعية الإسرائيلية للمناطق المأهولة ومراكز الإيواء وعمليات تدمير ونسف ممنهجة لمجمعات من الأبنية السكنية في مناطق الشمال والجنوب.

ونسف الجيش الإسرائيلي عدة مباني سكنية محيط دوار زعرب غرب مدينة رفح، كما وسمع انفجار عنيف نجم عن نسف الاحتلال لمبانٍ سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات، ومربعات سكنية في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.