ردود فعل إسرائيلية غاضبة من قرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
تقارير مميزة

ردود فعل إسرائيلية غاضبة من قرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

متابعة صدى نيوز - توالت ردود الأفعال الإسرائيلية الرافضة لقرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي د.محمد أبو سلمية من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 8 أشهر، مع عدد آخر من أسرى قطاع غزة. 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية مع آخرين اعتقلوا أثناء الحرب في غزة أتى بسبب امتلاء السجون..

وعلق وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارعي: "إسرائيل بحاجة إلى قيادة أمنية جديدة بعد الإفراج عن مدير مشفى الشفاء، والإفراج عن المعتقلين من غزة بسبب عدم توفر مكان في السجون (حجّة حقيرة)"..

وقالت القناة 12 العبرية: وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير يطالب بإقالة قائد جهاز الشاباك بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء.

وتابع بن غفير: "الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء وعشرات الأسرى الآخرين إهمال أمني، وعلى نتنياهو إيقاف غالانت ورئيس الشاباك عن اتباع سياسة مستقلة تتعارض مع سياسة الحكومة".

كما قالت القناة 12 العبرية: وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي يطالب وزير الجيش الإسرائيلي غالانت بإيضاحات حول الإفراج عن مدير مشفى الشفاء د.محمد أبو سلمية

وقال زعيم معسكر الدولة غانتس: الإفراج عمن منح رعاية للقتلة يوم 7 أكتوبر وساهم في إخفاء أسرانا خطأ عملياتي وأخلاقي، وهذه الحكومة لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يُقال فورًا