نتنياهو أرسل مساعدًا له لمراقبة مفاوضات الدوحة ويمنع غالانت من التحرك
أهم الأخبار

نتنياهو أرسل مساعدًا له لمراقبة مفاوضات الدوحة ويمنع غالانت من التحرك

ترجمة صدى نيوز - كشف موقع واللا العبري، مساء الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أرسل مساعدًا له إلى العاصمة القطرية الدوحة، برفقة رئيس الموساد ديدي برنياع.

وبحسب الموقع العبري، كما ترجمت صدى نيوز، فإن نتنياهو أرسل أوفير فالك، إلى جانب رئيس الموساد، ليكون مراقبًا للمفاوضات التي تجري في الدوحة.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة، أن نتنياهو كثيرًا ما كان يشكك في فريق التفاوض التي كانت تسافر للدوحة والقاهرة، ولذلك كان يرسل فالك برفقتهم للتأكد من أن الفريق لن يخرج عن الصلاحيات المتاحة له.

ويأتي ذلك في وقت كشف فيه موقع قناة 12 العبرية، عن أن نتنياهو، منع وزير جيشه يؤاف غالانت، من الاجتماع مع رئيسي جهاز الموساد والشاباك خلال الأيام الأخيرة بعد التطور الإيجابي في موقع حركة حماس.

ووفقًا للقناة العبرية، فإن نتنياهو، أبلغ غالانت، أنه لا يمكن له أن يعقد أي منتدى أمني بدون حضوره، وأن أي شيء يتعلق بالصفقة يجب أن يكون بحضوره.

وقال نتنياهو لـ غالانت: أنا لست رئيسًا للوزراء كي تتصرف كيفما تشاء.

وتقول مصادر مقربة من نتنياهو، إن غالانت يشعر بأنه بلا قرار أو ضغط على نتنياهو، كما أنه يشعر بالمرارة مما يجري خاصة وأنه يرى في الصفقة الحالية فرصة كبيرة لاستعادة المختطفين.