الاحتلال يتسبب بإحراق دفيئات زراعية جنوب طولكرم
أخبار فلسطين

الاحتلال يتسبب بإحراق دفيئات زراعية جنوب طولكرم

صدى نيوز - تسببت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، بإحراق دفيئات زراعية، جنوب مدينة طولكرم، بعد أن استهدفتها بقنابل ضوئية وصوتية.

وقال المزارع عدي الطنيب للوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال المتواجدة عند البوابة المقامة على مقطع جدار الفصل والتوسع العنصري غرب ضاحية ارتاح جنوب المدينة، أطلقت وابلا من القنابل الضوئية والصوتية تجاه الأراضي الزراعية المحاذية للجدار، ما تسبب في اشتعال النيران في الدفيئات الزراعية والمزروعات واحتراقها بشكل كامل.

وأضاف أن النيران امتدت إلى أشجار الزيتون والأفوجادو وشبكات الري في الأراضي الزراعية المكشوفة، والتي تعود لمزارعين من ضاحية ارتاح.

وأشار الطنيب إلى أن طواقم الدفاع المدني حضرت إلى المكان وتمكنت من إطفاء الحرائق بعد عناء طويل، بسبب الرياح التي ساعدت في انتشار النيران وامتدادها إلى مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في تلك المنطقة.

وأوضح أن قوات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق المزارعن في تلك المنطقة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتمنعهم من الوصول إلى أراضيهم التي تبعد مسافة 300 متر عن الجدار، وتطاردهم وتطلق النار تجاههم، إضافة إلى تمزيق الدفيئات الزراعية وتخريب المزروعات.

وأضاف أن المزارعين خاطروا بحياتهم للوصول إلى أراضيهم للعناية بمزروعاتهم، التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، إلا أن الاحتلال يصر على التضييق عليهم من خلال إحراق الدفيئات الزراعية وتدمير المزروعات.