اقتحامات الضفة: إصابات واعتقالات وسط مواجهات واشتباكات
أخبار فلسطين

اقتحامات الضفة: إصابات واعتقالات وسط مواجهات واشتباكات

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاق محلاتهم قرب مجمع التكاسي وسط المدينة.

كما  أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم "الهلال الأحمر"، أحمد جبريل، بأن طفلا يبلغ من العمر 14 عاما أصيب بالرصاص الحي في قدمه، خلال مواجهات مع الاحتلال اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عددا من منازل المواطنين وفتشها، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر الناشط في البلدة محمد عوض لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد كبير من الآليات العسكرية وانتشرت في منطقة "صافا" شمال البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين عقب تحطيم أبوابها، وألقت قنابل الصوت داخلها ما أثار حالة من الرعب والهلع في صفوف الأطفال.

وأضاف، أن الاحتلال تعمد خلال التفتيش تحطيم أثاث وزجاج النوافذ، وإتلاف مقتنيات المواطنين، مخلفا دمارا كبيرا قبل انسحابه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أما في نابلس،  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، شابا من بلدة عوريف جنوب نابلس.

وأفادت مصادر امنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عوريف جنوب نابلس وداهمت عدة منازل واعتقلت الشاب عمران صباح.

وذكرت المصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت وداهمت منزل ذوي الشهيد عمار عينبوسي في شارع كشيكة.

واقتحمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وافادت مصادر أمنية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وتمركزت على مدخله الرئيس على شارع القدس الخليل، وسط اطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت بطريقة عشوائية .

واضافت المصادر، أن قوات الاحتلال نشرت القناصة على اسطح بعض المنازل، وفجرت أبواب إحدى المطابع، وألحقت أضرارا بعدد من المركبات المركونة على الشارع الرئيس باطلاق النار عليها .