بدران: تشكيل حكومة توافق وطني سيسهل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة
أهم الأخبار

بدران: تشكيل حكومة توافق وطني سيسهل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة

صدى نيوز - قال حسام بدران رئيس مكتب العلاقات الوطنية في المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، إن حركته تعتقد بأن تشكيل حكومة توافق وطني ربما يسهل الوصول إلى وقف إطلاق النار، ويضع سدًا منيعًا أمام مخططات حكومة نتنياهو لفرض وقائع في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.

وأشار بدران في مقابلة مع قناة الجزيرة مباشر، إلى أنه لأول مرة منذ بداية طرح تشكيل حكومة توافق وطني منذ بداية الحرب على قطاع غزة، تقبل حركة فتح وتوافق على هذا الطرح.

وبين أن هذه الحكومة التي تم التوافق عليها فصائليًا في بكين، تهدف إلى إدارة شؤون الفلسطينيين في غزة والضفة، والإشراف على إعادة الإعمار، وأيضًا تهيئة الأجواء لانتخابات في مرحلة لاحقة.

وقال: حماس حريصة دومًا على إيجاد وحدة وطنية فلسطينية على قاعدة مواجهة هذا الاحتلال وتعريفه على أنه عدو يجب مقاومته، وليس صديقا ولا شريكا يجب البحث عن آليات للتعايش معه.

وذكر أن لقاء بكين، بحث الآليات حول ذلك، لكن اللقاء يوم أو يومين لم يتيح المجال للحديث بتفاصيل التفاصيل حول تشكيل الحكومة.

وقال القيادي في حماس: خلال الفترة القادمة سنتحرك ومعنا كل الفصائل من أجل التأكيد على تنفيذ هذا الاتفاق، وبالذات في نقطة تشكيل حكومة توافق لأنها لا تحتمل الكثير من التأجيل.

وأكد وجود نقاط خلافية في بعض القضايا، لكن القضايا التي اتفقنا عليها وثبتناها في البيان، هي قضايا واضحة ومباشرة، وتمس الحالة الفلسطينية الحالية، وبالذات الرواية في الحرب وكيف ننهي هذه الحرب، وتشكيل حكومة توافق، هذه هي النقاط الأساسية التي كانت حاضرة وبارزة وتم الاتفاق عليها. كما قال.

وأضاف: سنتابع مع كل الأطراف العمل على التنفيذ على أرض الواقع والحرص على البناء على هذه الخطوات بخطوات أخرى إيجابية نحو مزيد من تمكين الحالة الفلسطينية الداخلية.