نبيلة عواد ترفض المقاطعة وتعلق: ماكدونالدز وستاربكس من الهوية اللبنانية
منوعات

نبيلة عواد ترفض المقاطعة وتعلق: ماكدونالدز وستاربكس من الهوية اللبنانية

صدى نيوز - أثارت الإعلامية اللبنانية نبيلة عواد الكثير من الجدل وتعرضت للهجوم بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل التي أطلقتها خلال برنامج وقائع، ورفضها للمقاطعة، لأن ستاربكس وماكدونالدز من هوية الشعب اللبناني.

وكشفت عواد خلال اللقاء، إنها ترفض المقاطعة، وإنها كانت تريد أن تجلب معها للبرنامج قهوة ستاربكس، او ماكدونالدز، إلا انها تراجعت لوجود "النبيذ".

وأحدثت عواد ضجة كبيرة، بعد تصريحها أن اللغة الفرنسية والإنجليزية جزء من الثقافة اللبنانية، وقالت إن إطلاقها كلمة "ماكدو"، على مطعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز".

وقالت إن من أبرز سمات الشعب اللبناني، استخدامه كلمات فرنسية وانجليزية، خلال حديثهم، وتعرضت الإعلامية اللبنانية للهجوم الحاد بسبب هذا التصريح.

وجاء في الانتقادات: "هويتنا ماكدو وستاربكس وفرنساوي وانكليزي يرحم جدك الي كان يقول لمرطبان ال confiture " ططلة مربى"، "يرحم جدك ناسي شنتانه على برج ايفيل  خلص منعرف انك وقحة فش داعي تضلك تعيدي انت فرد مرة سناولي جثث الاطفال الفلسطينية وكلي منهن لتثبتيلنا قديشك بلا اصل وبلا هوية".

من هي نبيلة عواد؟

إعلامية لبنانية، تعمل في "قناة إم تي في" اللبنانية، كمذيعة أخبار،  بدأت العمل الإعلامي عام 2010 ، ثم عملت مقدمة في برنامج "حلوة الحياة" على قناة "إل بي سي"، ومراسلة لـ"التلفزيون الكويتي" من بيروت، حصلت على لقب وصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2010.