وزير الأشغال يبحث مع سفير الأردن تعزيز التعاون وجهود الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية لغزة
أخبار فلسطين

وزير الأشغال يبحث مع سفير الأردن تعزيز التعاون وجهود الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية لغزة

صدى نيوز - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان عاهد بسيسو، اليوم الخميس، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام البدور، تعزيز وتنسيق الجهود والتعاون في قضايا إعادة إعمار غزة وخطط الحكومة في هذا الإطار، وجهود الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

كما بحث الطرفان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، الخطط الرامية لتطوير البنية التحتية لجسر الملك حسين لتسهيل حركة المسافرين والتجارة.

وثمن بسيسو جهود المملكة الأردنية في تقديم كل ما تستطيع من أجل إغاثة شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والجهود الدبلوماسية التي تقودها في كافة المحافل الدولية من أجل وقف حرب الإبادة والتهجير، وفي تقديم ما يلزم في سبيل إغاثة شعبنا في قطاع غزة.

وأطلع بسيسو، السفير الأردني على خطط الحكومة لعمليات الإيواء والإغاثة وإزالة الركام وإعادة الإعمار، ودور الوزارة واستعداداتها للتواجد على الأرض فور توقف الحرب للبدء بإزالة الركام وفتح الطرق وإقامة التجمعات السكانية.

من جانبه، أكد البدور عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ستبقى إلى جانب فلسطين على كافة الأصعدة وفي كافة الميادين،.مشيرا إلى أن المملكة لن تدخر أي جهد من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما أكد استمرار بلاده في تقديم التسهيلات اللازمة من أجل إدخال المساعدات والاحتياجات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.