فيديو: أحداث مؤسفة في طولكرم والمحافظ يوضح
أهم الأخبار

فيديو: أحداث مؤسفة في طولكرم والمحافظ يوضح

صدى نيوز - شهدت محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، الجمعة، أحداثًا مؤسفة بعد أن وصلت قوة أمنية لمستشفى الشهيد ثابت ثابت للتحقق من ظروف إصابة مواطن بانفجار وقع في مخيم نور شمس.

وتبين لاحقًا أن المصاب هو قائد كتيبة طولكرم التابعة للجهاد الإسلامي محمد جابر "أبو شجاع" الذي أصيب نتيجة انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع "كوع"، ما استدعى نقله للعلاج.

وبعد أن وصلت قوة أمنية للمكان، وقع إطلاق نار بعد أن اشتبه مسلحون بأن القوة وصلت بهدف اعتقال أبو شجاع.

ووصل العديد من المواطنين إلى المستشفى بعد دعوات ترددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمنع اعتقال "أبو شجاع".

وأطلق مسلحون النار تجاه مقر المقاطعة في طولكرم.

ونددت فصائل فلسطينية بمحاولة اعتقال أبو شجاع واعتبرتها تضر بالوحدة الوطنية الفلسطينية.

ولاحقًا أوضح محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، في بيان له ملابسات ما جرى، وقال إنه ظهر اليوم الجمعة، وصلت إصابة إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، وبناء عليه توجهت قوة من الأجهزة الأمنية للوقوف على تفاصيل الحادثة وفقا للإجراءات المعتادة والمعمول بها. 

وأضاف طقاطقة في تصريح صحفي أنه بعد وصول قوات الأمن بلحظات، تعرضت لإطلاق نار، فردت بالمثل، ثم وصلت مجموعة من الأشخاص حاولوا اقتحام المستشفى، وتعاملت معهم الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن المستشفى وسلامة المرضى. 

وتابع: "انسحبت قوات الأمن دون اعتقال أحد، حفاظا على الدم الفلسطيني وحماية السلم الأهلي".

ووجه طقاطقة نداء لتحييد المؤسسات الصحية ومستشفى ثابت ثابت الحكومي عن أي تداعيات يمكن أن يستغلها الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف هذا المستشفى، والذي يقدم الخدمة الصحية للمواطنين، وبخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني. 

ودعا إلى عدم الالتفات إلى كافة أشكال إثارة الفتن وتوتير الساحة في المحافظة، خاصة في ظل الظروف الصعبة والعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف الوجود الفلسطيني، واستمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال  على شعبنا في كل المحافظات.