إصابة شابين بالرصاص واعتقالات في اقتحامات بالضفة
أهم الأخبار

إصابة شابين بالرصاص واعتقالات في اقتحامات بالضفة

صدى نيوز - شنت قوات الاحتلال صباح وفجر الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها إصابة شابين بالرصاص في بلدة حوسان غرب بيت لحم، ومواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بمناطق متفرقة.

في بيت لحم، أصيب شابان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بإصابة شابين في العشرينيات من عمرهما بالرصاص بعد استهداف الاحتلال لهما داخل القرية، كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمد هيثم زعول (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأشارت المصادر إلى أن حريقا اندلع في منزل المواطن مشهور حمامرة نتيجة إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت باتجاهه.

وفي رام الله،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواطناً من قرية كوبر، وفتاة من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل من كوبر، المحرر محمد عصفور البرغوثي، فيما احتجز جنود الاحتلال لعدة ساعات العديد من الشبان وقام بالتحقيق الميداني معهم، عرف منهم: المحرر إصرار البرغوثي، والشاب ورد البرغوثي.

وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل وقاموا بتخريب محتوياتها، والاعتداء على أصحابها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها بيت ريما، الفتاة آلاء سمير الريماوي (23 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويها والعبث في محتوياته.

وفي سياق متصل، داهمت عدة آليات عسكرية بلدة بيرزيت وتمركزت في محيط جامعة بيرزيت.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غربي مدينة رام الله، واعتقلت الطفل فارس فاروق عطايا من منزل عائلته.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن عددا من الجيبات الاحتلالية اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وشرعت بمداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتدت بالضرب على سيدة وشاب خلال اقتحامها منزل في شارع المريج، واعتقلت خمسة مواطنين وهم: سامر محمد خليل شادوح غرب المدينة، وتامر الصابر من شارع النجاح القديم، وعز الدين خالد الصوصة من منطقة المعاجين، ومجدي القطب من نابلس الجديدة، وطه التيتي الجبل الشمالي.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها خلال اقتحامه قرية بيت كاحل، غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وهم: يونس الزهور، عاكف عصافرة، محمد زهير عصافرة، ومحمد حمزة عصافرة.