إسرائيل ترصد استعداد إيران لهجوم "واسع النطاق" وأمريكا تسرّع التعزيزات
أهم الأخبار

إسرائيل ترصد استعداد إيران لهجوم "واسع النطاق" وأمريكا تسرّع التعزيزات

صدى نيوز -قال موقع أكسيوس الإخباري إن وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن وأبلغه بأن الاستعدادات العسكرية الإيرانية تشير إلى أن طهران تستعد لهجوم واسع النطاق.

كما قال موقع "والا" الإسرائيلي إن غالانت أبلغ أوستن برصد استعدادات عسكرية لإيران مما يعزز تقديرات بنيتها شن هجوم في الأيام المقبلة.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن التقديرات تفيد بأن إيران قررت شن هجوم مباشر على إسرائيل، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران في أواخر يوليو/تموز.

وكانت طهران أكدت مرارا أنها سترد في الوقت المناسب على اغتيال هنية، مشيرة إلى أن الاغتيال كان انتهاكا سافرا لسيادتها.

كما توعد حزب الله اللبناني بالرد على اغتيال إسرائيل القيادي البارز فؤاد شكر في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقد نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصدرين مطلعين أن التقييم المحدث لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية هو أن إيران مستعدة لمهاجمة إسرائيل بشكل مباشر ردا على اغتيال هنية، وأن من المرجح أن يحدث ذلك في غضون أيام.

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في وقت مبكر اليوم إن الوزير لويد أوستن أبلغ غالانت بأنه أمر بسرعة انتقال مجموعة حاملة الطائرات إبراهام لنكولن إلى المنطقة.

وأضاف البنتاغون أن أوستن أبلغ غالانت أيضا بإرسال غواصة الصواريخ الموجهة "جورجيا" إلى منطقة القيادة الوسطى.

وكانت واشنطن عززت في الآونة الأخيرة قواتها في الشرق الأوسط تحسبا لرد من إيران وحزب الله على عمليتي الاغتيال في طهران وضاحية بيروت الجنوبية.

وتعهدت الولايات المتحدة بأنها ستدافع عن إسرائيل مثلما فعلت في أبريل/نيسان الماضي عندما تعرضت لهجمات لصواريخ ومسيرات إيرانية.