الجالية الفلسطينية واتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في المجر يطلقان مبادرة لجمع مستلزمات طبية لقطاع غزة
الجاليات الفلسطينية

الجالية الفلسطينية واتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في المجر يطلقان مبادرة لجمع مستلزمات طبية لقطاع غزة

صدى نيوز - أطلقت الجالية الفلسطينية، بالتعاون مع اتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في المجر، مبادرة جديدة لجمع مستلزمات واحتياجات طبية لصالح قطاع غزة.

وقال أمين سر الجالية الفلسطينية أيمن دوغلاس إن العمل يجري على قدم وساق لجمع المستلزمات الطبية، مشيرا إلى أن أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية أظهروا تفاعلا واضحا من أجل هذه الغاية وإظهار وحدة وتعاضد الشعب الفلسطيني والعربي أينما وجد.

من جانبه، قال رئيس اتحاد أطباء وصيادلة فلسطين في المجر إبراهيم النادر إن اتصالات جرت مع عدة أطراف من أجل تحديد المستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي في غزة، وطريقة إيصالها لمقصدها، خاصة في ظل استمرار حرب الإبادة والحصار المفروض على قطاع غزة.

وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي صرح فيه القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر بجباليا شمال قطاع غزة محمد صالحة، اليوم، أن المستشفى مهدد بالتوقف خلال 24 ساعة بسبب نقص الوقود، وأن العمليات الجراحية وخدمات الولادة متوقفة بسبب عدم إدخال الوقود، حيث بدأ تقليص الخدمات، وهو حال ما تبقى من مستشفيات في قطاع غزة.

يذكر أن اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في المجر أرسل أجهزة طبية وأدوية إلى مخيمات الصمود في لبنان، وأرسل طرودا غذائية إلى قطاع غزة خلال حرب الإبادة المستمرة هناك.