شهيدان في جنين.. الاحتلال يبدأ عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة
أهم الأخبار

شهيدان في جنين.. الاحتلال يبدأ عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة

متابعة صدى نيوز - قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه بدأ عملية عسكرية واسعة تستهدف مسلحين في جنين وطولكرم وطوباس بالضفة الغربية المحتلة، في حين استشهد فلسطيني وجرح آخرون في اشتباكات في جنين.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أن العملية التي بدأها الجيش شمالي الضفة هي الأوسع منذ عملية السور الواقي في عام 2002، وأنها تتم بمشاركة سلاح الجو وقوات كبيرة

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" حسب متابعة صدى أن جيش الاحتلال بدأ عملية عسكرية كبيرة في شمال الضفة من المتوقع أن تستمر بضعة أيام على الأقل، لاعتقال "مطلوبين" للاحتلال، وتدمير بنى تحتية عسكرية للمقاومة في مخيمات جنين ونور شمس بطولكرم، والفارعة جنوب طوباس.. متابعة صدى نيوز

وقالت الصحيفة إنه في "إطار العملية الكبيرة، الجيش يحاصر عدة مستشفيات بجانب المخيمات.

وأشارت وفق متابعة صدى نيوز إلى أن "العملية الموسّعة التي بدأت خلال الساعة الأخيرة يرافقها غطاء جوي كبير، ومئات الجنود بينهم مستعربون مع إمكانية إخلاء السكّان في أماكن إطلاق النار".

فيما قالت قناة كان العبرية حسب ترجمة صدى نيوز "تشارك في العملية العسكرية شمال الضفة طائرات هليكوبتر قتالية وطائرات بدون طيار لتغطية قوات الاحتلال البرية".

هذا واستشهد شابان الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد قسام محمد جبارين (25 عاماً)، وعاصم وليد ضبايا (39 عاماً) وإصابة آخرين يجروح، برصاص قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، ان عدداً كبيراً من الآليات العسكرية اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، فيما تمركزت قوة عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط اندلاع مواجهات.

كما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الليلة، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الاسعاف، واحتجزت احدها امام المستشفى الحكومي، وقامت بتفتيشها.

وانتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن محيط مخيم الفارعة ووادي الفارعة شهدا في وقت سابق من الليلة حركة نشطة لطائرات الاستطلاع المسيرة، إضافة إلى انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من جنود الاحتلال.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.