رد أمريكي "خجول" على الدمار الإسرائيلي المرعب في طولكرم!
تقارير مميزة

رد أمريكي "خجول" على الدمار الإسرائيلي المرعب في طولكرم!

خاص صدى نيوز - مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية "التدميرية" في شمال الضفة الغربية، وتعمد جيش الاحتلال وآلياته ترك المخيمات بعد تدميرها بشكل لا يُوصف، وأبسط مثال على ذلك ما تشهده شوارع وشبكات مياه مدينة طولكرم وشوارعها الرئيسية، بالإضافة لمخيميها نور شمس وطولكرم، تحت حجة عملية عسكرية لإحباط أي عمليات مستقبلية ضد إسرائيل، وجهت صدى نيوز سؤالاً للخارجية الأمريكية التي تؤكد باستمرار "حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها" في أية مناسبة.

وسألت صدى نيوز المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن تعليق الحكومة الأمريكية على العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة الغربية، وتحديداً قيام قوات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في طولكرم وخزاني المياه الرئيسيين اللذين يغذيان المحافظة، وهدم دوار العليمي واليونس، وكلاهما يبعدان 3 كيلومترات عن مخيم نور شمس للاجئين.

وجاء في الرد الذي وصل صدى نيوز:"نحن ندرك الاحتياجات الأمنية الحقيقية لإسرائيل، والتي تشمل مكافحة الأنشطة الإرهابية في الضفة الغربية".

وتابع: "في الوقت نفسه، نواصل الإصرار على أن تتخذ السلطات الإسرائيلية التدابير اللازمة لحماية جميع المدنيين من الأذى".

وأضاف: "كما نواصل قلقنا العميق بشأن الحفاظ على الاستقرار في الضفة الغربية ونواصل حث إسرائيل على اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية أرواح المدنيين في الضفة الغربية - تمامًا كما نحثها على القيام بذلك في غزة".

وعلى الرغم من الإدعاءات الإسرائيلية بأن العملية في شمال الضفة تهدف للقضاء على المسلحين وعلى أي هجوم أو عملية ضد إسرائيل، وعلى أنها تركزت بالمخيمات وفق إعلانات جيش الاحتلال، إلا أن الدمار الهائل شمل البنى التحتية والشوارع في مراكز المدينة وفي أماكن بعيدة عن تجمعات المقاومين كما يزعم الاحتلال، والرد الأمريكي "الخجول" على سؤال صدى نيوز لا يرتقي لحجم الدمار المرعب المستمر حتى اللحظة في شوارع وأنحاء طولكرم.