الجيش الباكستاني: مقتل 90 إرهابياً في البلاد خلال أغسطس
عربي ودولي

الجيش الباكستاني: مقتل 90 إرهابياً في البلاد خلال أغسطس

صدى نيوز - أعلن الجيش الباكستاني، أن 90 إرهابياً قُتلوا في 4 آلاف و21 عملية عبر البلاد خلال شهر أغسطس (آب) الماضي.

وقال مدير عام العلاقات العامة بالقوات المسلحة الباكستانية أحمد شريف شودري، في مؤتمر صحافي في مدينة راولبندي شرقي البلاد، إن القوات الأمنية ووكالات إنفاذ القانون الأخرى شاركت في العمليات القائمة على المعلومات الاستخباراتية، وفقاً لموقع «إكسبرس تريبيون» الباكستاني.

وأضاف شودري أنه تم تنفيذ 32 ألفاً و173 عملية خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى أغسطس (آب) من العام الحالي، ما وجّه ضربة قوية لقوة الإرهابيين.

«جيش تحرير بلوشستان»

وأظهر تقرير، الثلاثاء، أن المسلحين كانوا يشنون نحو هجومين يومياً في باكستان خلال شهر أغسطس (آب) الماضي، ما أسفر عن مقتل 84 شخصاً، وهو ما يسلّط الضوء على تقلبات الدولة النووية في جنوب آسيا. وجاء في التقرير الصادر عن «معهد باك لدراسات السلام»، ومقره إسلام آباد، أنه بينما نفذ مسلحون إسلامويون معظم الهجمات، كان المتمردون القوميون وراء معظم الوفيات التي تم تسجيلها خلال الشهر.

وقد كان الهجوم الأكثر دموية، هو هجوم منسق شنته جماعة «جيش تحرير بلوشستان» المتمردة على العديد من المواقع بجنوب غربي البلاد في 26 أغسطس، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً.

وأضاف التقرير أن إقليم خيبر باختونخوا الواقع في شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان، ظل المنطقة الأكثر تضرراً من الهجمات، حيث شهد حدوث 29 هجوماً، ما أسفر عن مقتل 25 شخصاً.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر شودري أن 193 ضابطاً وجندياً فقدوا حياتهم في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024.