يديعوت أحرونوت: المفاوضات عالقة وفي إسرائيل يستعدون لمعركة واسعة النطاق
تقارير مميزة

يديعوت أحرونوت: المفاوضات عالقة وفي إسرائيل يستعدون لمعركة واسعة النطاق

ترجمة صدى نيوز - قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم السبت، إنه في ظل المفاوضات المعقدة والعالقة حاليًا، تستعد إسرائيل لمعركة واسعة النطاق على جميع الجبهات.

وبحسب موقع الصحيفة، فإن الاقتراح المرتقب من الولايات المتحدة يبدو سيتأخر عرضه أو قد يتم اليوم أو غدًا، خاصة في ظل تشدد حماس بمطالبها وتمسك نتنياهو بمواقفه بشأن عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا.

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة ستضطر لنشر مقترحها وستعلن بشكل واضح من يقف خلف من يعطله بعد نحو عشرة أيام، لوضع الضغط عليه من شعبه، بهدف تقديم مقترح أخير لاحقًا. كما ترجمت صدى نيوز.

ويشير التقرير إلى أن إسرائيل توصلت لاستنتاج واضح أن فرصة تحقيق انفراجة في الصفقة المرتقبة معدومة.

وقال الموقع: تستعد إسرائيل لمعركة مكثفة وطويلة على جميع الجبهات بما في ذلك في الشمال وفي الضفةالغربية.

وبين أن ذلك يعني أنه سيكون هناك حاجة بالنسبة للجيش الإسرائيلي لزيادة قوته البشرية.

ولفت إلى أن العمليات بغزة ستنتقل إلى المرحلة الرابعة وستركز على عمليات بشكل أساسي فوق الأرض وفق معلومات استخباراتية خاصة في مناطق لم يدخلها من قبل الجيش الإسرائيلي، وزيادة الضغط على مناطق شمال القطاع ومواصلة العمليات الهجومية بما يمنع حماس من تنفيذ هجمات ضد محور نتساريم وكذلك تمركز القوات الإسرائيلية برفح وخاصة محور فيلادلفيا.

ويقدر الجيش الإسرائيلي بأن حماس تنهار عسكريًا، لكنها قادرة على شن هجمات على طريقة حرب العصابات بعد أن فقدات الكثير من قدراتها وخاصة الصواريخ التي تصل لعمق إسرائيل، ولذلك سيتم تشديد الضغط العسكري بطرق جديدة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتم مناقشة مصير الحرب مجددًا خاصة فيما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنسانية للسكان خاصة في شمال القطاع من قبل الجيش الإسرائيلي.

وبحسب التقرير، فإن هناك خطة تتعلق بإمكانية الطلب من سكان شمال القطاع مغادرته إلى مناطق في وسط القطاع، لتمكين الجيش من تنفيذ هجمات كبيرة، وسيكون من بين ذلك منع إدخال المواد الغذائية والوقود إلى مناطقه.