بلدية رام الله: إنجاز المرحلة الأولى من "مشروع الطريق الدائري" الذي يربط رام الله بقرى شمال غرب القدس
أخبار فلسطين

بلدية رام الله: إنجاز المرحلة الأولى من "مشروع الطريق الدائري" الذي يربط رام الله بقرى شمال غرب القدس

صدى نيوز: قدم المهندس أنس حسن، رئيس قسم الطرق والمواصلات في بلدية رام الله، ملخصًا عن مشروع الطريق الدائري، أحد المشاريع الاستراتيجية للمنطقة الحضرية، وذلك خلال لقاء جمع رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس ووزير النقل والمواصلات المهندس طارق زعرب والوفد المرافق له بحضور اعضاء المجلس البلدي صلاح هنية، نجوى الحصري، خلدون أبو الحمص، محمد أبو زيد، والمدير العام أحمد أبو لبن وفريق بلدية رام الله.

وأوضح حسن أن الطريق الدائري الذي يمتد بطول 17 كيلومترًا يعتبرا مشروعا وطنيا لربط المنطقة بقرى شمال غرب القدس، وسيساهم في تحسين شبكة الطرق وتخفيف الازدحام المروري، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع، مثل توفر التمويل ووقوع 70% من الطريق في المنطقة (ج). كما أفاد بأن البلدية قد أنجزت المرحلة الأولى من المشروع وستباشر في المرحلة الثانية قريبًا بتمويل من الحكومة الصينية.

بالإضافة إلى ذلك، استعرض حسن خطة النقل العام للمنطقة الحضرية، التي تتضمن إنشاء محطات خارجية للخطوط، وإطلاق الحافلات الكهربائية التي تعمل بمسار وزمن محدد، مع التركيز على جعل مركز المدينة خاليًا من المركبات الخاصة. يُذكر أن هذا المشروع يأتي بالتعاون بين بلديات رام الله، البيرة، بيتونيا، وسردا أبو قش.

وخلال اللقاء، أكد رئيس البلدية على أهمية الشراكة التكاملية بين البلدية ووزارة النقل والمواصلات، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لخدمة مواطني المدينة رغم التحديات. من جانبه، أكد الوزير زعرب على ان الوزارة تعمل على مجموعة من الخطط للنقل العام. معربا عن تقديره لجهود البلدية في تحسين الخدمات العامة، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين الجهتين لدعم المشاريع التطويرية في رام الله.