هيئة تسوية الأراضي والمياه وجامعة القدس ابو ديس ومركز أبحاث الأراضي يوقعان مذكرة تفاهم عامة
أخبار فلسطين

هيئة تسوية الأراضي والمياه وجامعة القدس ابو ديس ومركز أبحاث الأراضي يوقعان مذكرة تفاهم عامة

صدى نيوز - وقعت هيئة تسوية الأراضي والمياه وجامعة القدس ابو ديس ومركز أبحاث الأراضي مذكرة تفاهم عامة.

 

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر هيئة التسوية ، وقام بتوقيع الاتفاقية كل من الأستاذ محمد شراكة رئيس هيئة التسوية، و د. عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس - ابو ديس،  والأستاذ محمد حساسنة مدير مركز أبحاث الأراضي.  

تأتي مذكرة التفاهم العامة ضمن مشروع "تحسين حوكمة الأراضي للمزرارعين الفلسطينيين" الممول من وكالة العمل الهولندي بالتنسيق مع كل من هيئة تسوية الأراضي والمياه وسلطة الأراضي الفلسطينية. اذ يهدف المشروع لتحسين حوكمة الاراضي للمزارعين الفلسطينيين من خلال تقديم المساعدات الفنية والقانونية الاستراتيجية لضمان حوكمة اراضي محسنة، كما يعمل المشروع ضمن الأطر القانونية المعقدة بهدف حل النزاعات المتعلقة بالأراضي وتعزيز الشفافية وبناء القدرات المحلية لإدارة الأراضي بشكل مستدام.

هدفت مذكرة التفاهم، لتحديد أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الأطراف الثلاثة، وتعزيز البحث العلمي والمعرفي في اطار حوكمة الأراضي والمياه بما فيها تنفيذ دراسات مطلوبة ضمن برنامج الدراسات العليا في التنمية المستدامة، وعقد وتنفيذ ندوات وورش عمل مشتركة لطلبة الجامعة في المواضيع ذات العلاقة بالمشروع، اضافة لتنظيم مؤتمرات محلية ودولية في مجالات حوكمة الأراضي في دولة فلسطين.