كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروت
أهم الأخبار

كيربي: لا علم لواشنطن عن إخطار مسبق بشأن الهجمات الإسرائيلية على بيروت

صدى نيوز - أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أنه ليس لديه علم بما إذا كانت إسرائيل قد أخطرت الولايات المتحدة، أم لا، قبل تنفيذ ضربات في بيروت اليوم (الجمعة)، مطالباً الأميركيين بشدة بتجنب السفر إلى لبنان، أو مغادرته إذا كانوا هناك بالفعل.

وقال كيربي في حديثه للصحافيين، إنه لا يستطيع التعليق على أحدث موجة من الضربات، لكنه أكد مجدداً أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تسعى إلى تجنب التصعيد في المنطقة.

وقصف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله»، في منطقة الجاموس اليوم (الجمعة)، مستهدفاً قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل.

وأحدثت الضربة دماراً كبيراً في المنطقة، وذلك بعد أيام من تفجير أجهزة «البيجر» الثلاثاء، وأجهزة اللاسلكي الأربعاء، التي يستخدمها عناصر «حزب الله».

إلى ذلك، سيرجئ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رحلته إلى نيويورك يوماً واحداً، بسبب الوضع الأمني في شمال إسرائيل، وفق ما قاله مسؤول في مكتبه لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» الجمعة.

وأوضح المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه، أن «رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته للولايات المتحدة يوماً واحداً في ضوء الوضع الأمني بشمال إسرائيل»، مضيفاً أن نتنياهو سيغادر في 25 سبتمبر (أيلول)، بدلاً من 24 منه كما كان مقرراً.