الكشف عن تفاصيل جديدة حول اغتيال قيادات حزب الله
أهم الأخبار

الكشف عن تفاصيل جديدة حول اغتيال قيادات حزب الله

ترجمة صدى نيوز - ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أن عملية الاغتيال في لبنان والتي طالت القيادي الكبير في حزب الله إبراهيم عقيل ومجموعة من قادة قوة الرضوان، تم التخطيط والتنفيذ لها خلال ساعات فقط بعد استغلال فرصة عملياتية.

وبحسب الإذاعة العبرية، كما ترجمت صدى نيوز، فإنه وصلت بعد ظهر اليوم، معلومات استخباراتية وصفت بالذهابية، عن مكان عقيل وكبار المسؤولين الذين كانوا برفقته يتواجدون في شقة عملياتية لحزب الله تحت الأرض في مبنى يقع بقلب الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبينت أنه على الرغم من تعقيد مهاجمة شقة تحت الأرض إلا أنه منذ لحظة ظهور المعلومات الاستخبارية خططت القوات الجوية بسرعة لخطة الهجوم.

وأشارت إلى أنه عرضت الخطة على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، ووافق عليها وعرضها على المستوى السياسي الذي أقر الخطة بعد وصفتها بأنها "فرصة ضرورية للتنفيذ".

ونقلت عن مسؤولون أمنيون قولهم: لم يبق لدى نصر الله أهم شخصين يجلسان إلى جانبه في أي تقييم للوضع .. عندما نتحدث عن مرحلة جديدة في الحرب هذا بالضبط ما نعنيه .. لقد كانت بيروت بمثابة الخط الأحمر أما الآن فلم تعد هناك خطوط حمراء.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن اغتيال عقيل وقادة حزب الله جاء بعد أن اغتنم الجيش الإسرائيلي الفرصة بعد أن علم وفق معلومات استخباراتية باجتماع سري نادر.