الرئيس يجتمع مع رئيس وزراء الهند في نيويورك ويناقش عدة ملفات
أهم الأخبار

الرئيس يجتمع مع رئيس وزراء الهند في نيويورك ويناقش عدة ملفات

صدى نيوز - اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، فجر اليوم الإثنين، مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

واستعرض الرئيس، خلال لقائه رئيس وزراء الهند، علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مقدرا عاليا مواقف الهند الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني المستندة للقانون الدولي، ومثمنا ما تقدمه الهند من دعم إنساني واقتصادي وتعليم وتدريب الكوادر الفلسطينية في مختلف المجالات.

كما تم التطرق إلى رغبة دولة فلسطين للحصول على عضوية مجموعة البريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون، حيث سيشارك رئيس دولة فلسطين في اجتماعات قمة البريكس القادمة في روسيا بنهاية تشرين الأول/ اكتوبر.

كما تم إطلاع رئيس الوزراء الهندي على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وضرورة العمل على وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، واستلام دولة فلسطين ولايتها في قطاع غزة، والذهاب بعدها لتنفيذ قرار الجمعية العامة المتعلق بفتوى محكمة العدل الدولية وعقد مؤتمر دولي للسلام، بما يؤدي إلى تحقيق السلام بإنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام للجميع.

وأكد أن دولة فلسطين ستواصل السعي لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والحصول على المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وثمن الرئيس الدعم الذي تقدمه الهند لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مشددا على ضرورة استمرار دعمها لتمكينها من تنفيذ برامجها والخدمات الأساسية التي تقدمها، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئين، خاصة في قطاع غزة.