مزاعم إسرائيلية لتدمير لبنان.. "صواريح ثقيلة مخبأة بمنازل السكان"!
أهم الأخبار

مزاعم إسرائيلية لتدمير لبنان.. "صواريح ثقيلة مخبأة بمنازل السكان"!

ترجمة صدى نيوز - زعم تقرير لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن "حزب الله قدم عرضاَ لأسر فقيرة في مناطق بلبنان لتخصيص غرفة في منازلهم لوضع صاروخ بعيد المدى بداخلها يكون جاهزاً للإطلاق خلال دقائق، على أن  يكون لهذه الغرفة سقف يمكن إزالته بسهولة، مقابل رسوم إيجار".

ووفق التقرير: "لم يستخدم حزب الله هذه الصواريخ حتى الآن، وقدر أن إسرائيل لا تعلم بوجودها أو لا تعرف كيفية تحديد مواقعها بالضبط".

وتابعت الصحيفة: "اليوم سيهاجم الجيش الإسرائيلي هذه الصواريخ، وتشير التقديرات إلى أن الهجوم سيبدأ ظهر اليوم، وسيكون واسعاً وقوياً في كل أنحاء لبنان".

وحسب التقرير: "لم يهاجم الجيش الإسرائيلي هذه الصواريخ حتى الآن لعدة أسباب: الأول، من أجل عدم إلحاق أذى كبير بالمدنيين اللبنانيين، والسبب الثاني هو أن إسرائيل تعلمت الدرس من القتال في قطاع غزة وأدركت أن الهجوم بهذه الصواريخ على قلب القرى في لبنان من شأنه أن يسبب خسائر في صفوف القرويين ودماراً كبيراً داخل المنطقة، وسيستغل حزب الله ذلك بمساعدة وسائل الإعلام لمزيد من تآكل شرعية دولة إسرائيل. والسبب الثالث هو أن هذه صواريخ متوسطة المدى ذات رؤوس حربية ثقيلة تعرضت للهجوم قبل بضعة أسابيع وأشهر رد قوي من حزب الله، الذي سيمتد إلى ما هو أبعد من الشمال والجليل حيث تدور حرب الاستنزاف".