مسؤول إسرائيلي: لا اتفاق بالشمال ولا نتلقى ردًا من السنوار منذ أسابيع
تقارير مميزة

مسؤول إسرائيلي: لا اتفاق بالشمال ولا نتلقى ردًا من السنوار منذ أسابيع

ترجمة صدى نيوز - قال مسؤول إسرائيلي يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الأمم المتحدة، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ولم يتم طرح الموضوع على الكابنيت للتصويت عليه في جلسة الليلة الماضية.

وأكد المسؤول الإسرائيلي والذي يبدو أنه نتنياهو نفسه في حديث لصحفيين يرافقونه، على التزام حكومته بإعادة سكان الشمال لمنازلهم.

وقال: الاتجاه ليس التوصل إلى وقف إطلاق النار بل مواصلة القتال ضد حزب الله.

وتزامن ذلك مع عملية اغتيال نفذها الجيش الإسرائيلي في لبنان ضد قيادي كبير في حزب الله، ونشرت صورة لنتنياهو وهو يوافق على العملية خلال رحلته الجوية إلى نيويورك.

وبشأن غزة، قال المسؤول: لا نعلم فيما إذا كان السنوار مات، لكنه غائب تمامًا، وإذا كان السنوار قد مات بالفعل فإننا نعتقد أن ذلك قد يكون مهمًا لتعزيز الصفقة.

وأضاف: في الحقيقة لا نتلقى أي إشارة من حماس إلى ما يطرأ ولا نعلم هل هو بسبب السنوار أم لا.

ولفت إلى أن رئيس الموساد حاول البدء بتحركات وكانت هناك بعض المحاولات في الآونة الأخيرة لمحاولة مناقشة أشياء أقل إشكالية مثل إطلاق سراح "الإرهابيين" الذين سيتم إطلاق سراحهم، لمحاولة الحصول على موافقة من حماس لكنه لم يتم الاستجابة لذلك أيضًا.

وقال: يتلقى الوسطاء مقترحات منا ولا يعودون بإجابة.

وتزامن ذلك مع إعلان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت مصادقته على خطط هجومية في لبنان.

وقال غالانت: نحن نواصل تسلسل العمليات للقضاء على إرهابيي حزب الله، وتفكيك التشكيلات الهجومية، وتدمير الصواريخ والقذائف .. لدينا مهام إضافية يجب إنجازها لتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم وسنواصل اختلال توازن حزب الله وتعميق محنته.

فيما قال رئيس أركان جيشه هيرتسي هاليفي:  نحن بحاجة إلى مواصلة مهاجمة حزب الله .. لقد كنا ننتظر هذه الفرصة منذ سنوات .. نحن نعمل باستمرار لتحقيق الانجازات والقضاء على المزيد من كبار المسؤولين وإحباط نقل الأسلحة وتقويض قوة حزب الله ومهاجمته في جميع أنحاء لبنان.