الآغا يعلن برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات
أهم الأخبار

الآغا يعلن برنامج فعاليات إحياء ذكرى النكبة في الوطن والشتات


رام الله - صدى نيوز -  أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة زكريا الآغا، برنامج إحياء ذكرى النكبة الـ69 في الوطن والشتات.

وأوضح الآغا في بيان صحفي اليوم الأحد، أن اللجنة قررت اعتبار يوم غد الإثنين ذكرى النكبة يوما للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد منع أجهزة حماس في غزة، للمسيرة المركزية التي كانت مقررة غداً، ودعت جماهير شعبنا للتعبير عن تضامنهم بالتواجد المكثف في خيمة الاعتصام غداً الاثنين طيلة هذا اليوم.

وأشار إلى تنظيم مسيرة مركزية يوم غد الإثنين في مدينة رام الله، تنطلق من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات باتجاه خيمة التضامن مع الأسرى وسط المدينة، حيث يقام هناك مهرجان مركزي في تمام الساعة 12 ظهراً.

ولفت إلى أن جميع المخيمات ومناطق التجمعات الفلسطينية في لبنان ستشهد مهرجانات ووقفات لإحياء المناسبة.

وبين الآغا أن فعاليات إحياء ذكرى النكبة  في الضفة وغزة، ستشمل مسيرات جماهيرية، وندوات سياسية، ومعارض صور، ومسابقات رياضية، وأمسيات ثقافية، ومسيرات شموع، وأفلام وثائقية ونشرات إعلامية، وزيارات لخيام التضامن مع الأسرى.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات ستشمل تكريم الطلبة المتفوقين في مدارس الأونروا ومسيرة بحرية في ميناء غزة وغيرها من الفعاليات الخاصة بذكرى النكبة.