8 منذ الصباح وتفاصيل مثيرة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود في جنوب لبنان
أهم الأخبار

8 منذ الصباح وتفاصيل مثيرة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود في جنوب لبنان

ترجمة صدى نيوز - أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل 7 ضباط وجنود إضافيين في جنوب لبنان، ليرتفع العدد منذ الصباح إلى 8.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، كما ترجمت صدى نيوز، فإن من بين هؤلاء ضابطين أحدهما من وحدة أغوز برتبة نقيب، وآخر بنفس الرتبة من وحدة الهندسة "يهلوم".

وهؤلاء القتلى ينضمون لضابط آخر أعلن ظهرًا مقتله في الهجوم ذاته وهو من وحدة أغوز.

وقتل هؤلاء في بلدة العديسة الجنوبية اللبنانية بعد دخولهم مبنى في البلدة قبل أن يقعوا في كمين لحزب الله.

فيما ذكرت قناة 12 العبرية أن الجنود قتلوا في حدثين مختلفين الأول حين واجهت قوة من لواء الكوماندوز "إيغوز" عناصر من حزب الله في مبنى، والقوة الأخرى أصيب نتيجة إطلاق قذائف هاون أطلقت عليهم وتمت عملية إخلاء القتلى والجرحى تحت النار واستغرقت وقتًا طويلاً.

فيما نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل جديدة حول مقتل 6 جنود من وحدة "إيغوز" بينهم ضابطين في قرية العديسة الجنوبية اللبنانية.

وبينت أن الفرقة 98 ومن ضمنها أيضًا وحدة إيغوز  قامتبمناورة برية ليل الإثنين - الثلاثاء، وبعد يوم واحد في وقت مبكر من صباح اليوم بدأت وحدة إيغوز في شن هجمات، ودخلت قوة إلى مبنى في القرية ودارت معركة وجهًا لوجه مع مسلحين "إرهابيين".

وأضافت: بعد تلك الاشتباكات، أطلق عشرات المسلحين خلال المعركة الطويلة من اتجاهات مختلفة صواريخ مضادة للدروع وغيرها وفجروا عبوات ناسفة وأطلقوا النار من عدة اتجاهات ما أدى لإصابة 30 جنديًا بجروح متفاوتة بينهم 5 بحالة خطيرة.

وأشارت إلى في تلك المرحلة بدأت عملية معقدة جدًا لإخلاء القتلى والجرحى وفي ظروف صعبة بسبب الصباح الباكر ولا زال الظلام ظاهرًا، كما أن الظروف الجوية صعبة بسبب الغيوم والضباب، وتمت عملية الإخلاء تحت وابل من النيران بشكل واسع النطاق.

وتابعت: في وقت تزامن ذلك مع زيادة حدة إطلاق النيران من الجيش الإسرائيلي على القرية ومحيطها وتدمير مبان وغيرها ما أدى لمقتل 30 "مخربًا" في هذه المعركة نتيجة القصف المدفعي والجوي.

وواصلت : في نهاية المعركة سيطر الجيش الإسرائيلي على المنطقة وتم القضاء على المسلحين ونقل القتلى والجرحى إلى إسرائيل.