أصحاب محطات الوقود برام الله والبيرة: سنستمر بتزويد الوقود للمواطنين
أهم الأخبار

أصحاب محطات الوقود برام الله والبيرة: سنستمر بتزويد الوقود للمواطنين

صدى نيوز - أعلن أصحاب محطات الوقود في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الخميس، عن استمرار تقديم تزويد الوقود في محطاتهم للمواطنين، رغم البيان الذي أصدره نقيب محطات الوقود في الضفة بإغلاق أبواب المحطات أمام المواطنين صباح الأحد القادم.

وقال بيان أصحاب محطات الوقود في محافظة رام الله والبيرة: "البيان الصادر عن نقابة أصحاب محطات الوقود تم إصداره بدون التنسيق معنا أو إعلامنا ونظرا للظروف الراهنة التي يتمر بها الوطن فإننا نعتبر هذا القرار لا يشملنا".

يذكر أنه بعد بيان نقابة أصحاب محطات الوقود، حول إغلاق المحطات يوم الأحد القادم، سارع المواطنون بالتوجه إلى الكازيات في معظم أنحاء الضفة الغربية لملء مركباتهم بالوقود، ما تسبب بأزمات كبيرة بالمحطات. 

وكان نقيب محطات الوقود في فلسطين، نزار الجعبري قد قال لصدى نيوز: "تم اتخاذ هذا القرار نظراً لامتناع البنوك عن قبول الإيداعات النقدية من المحطات لشراء المحروقات من الهيئة العامة للبترول، مما يترتب عليه عدم مقدرة المحطات على تحويل قيمة مشترياتها من هيئة البترول". 

وتابع الجعبري: "البنوك لا توافق على استقبال الأموال من أصحاب المحطات لأنها بعلمة الشيكل، ولديهم فائض بالشيكل، ووزارة المالية تُطالب بثمن المحروقات، وطالما لا نستطيع الدفع فإنهم يجبروننا على إغلاق أبواب المحطات أمام المواطنين".

وأكمل: "على مدار عامين ونحن نتوجه لوزارة المالية وسلطة النقد لحل هذه القضية، دون جدوى". 

وقال: "إن المشكلة الأساسية هي مشكلة إيداع الأموال في البنوك التي ترفض عملة الشيكل بسبب عدم تحويل الأموال لإسرائيل، وتراكمه لديها، في الوقت الذي تقبل فيه البنوك عملة الدولار، وتطالبنا أن ندفع بالدولار، ولكننا نخسر هكذا، وبالأصل أرباحنا ضئيلة".  

ولفت إلى أن فائض الشيكل هي مشكلة ما بين سلطة النقد والبنوك ولا يجب أن يتم تحويلها للمواطن.