إعلان الدوحة يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار والسماح بوصول الإغاثة والمساعدات إلى غزة
أهم الأخبار

إعلان الدوحة يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار والسماح بوصول الإغاثة والمساعدات إلى غزة

صدى نيوز -أكد إعلان الدوحة، الصادر عن القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي "دبلوماسية الرياضة"، ضرورة وقف فوري وكامل لإطلاق النار، والسماح بوصول الإغاثة والمساعدات الأساسية إلى قطاع غزة.

وشارك في افتتاح القمة، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى جانب رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود الآخرين للدول الأعضاء في حوار التعاون الآسيوي.

وأعرب الرؤساء وقادة الدول عن القلق العميق إزاء الوضع الخطير في قطاع غزة، داعين إلى وقف إطلاق نار فوري وكامل وشامل، وضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن والمعتقلين من الجانبين بناءً على اتفاق متبادل.

وأكدوا الدعم الكامل للعضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، والتوصل إلى تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.

وشددوا على أهمية التعاون والحوار اللذين يجلبان السلام والاستقرار بين الدول الأعضاء في حوار التعاون الآسيوي، بهدف تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة، كما ينعكس في رؤية حوار التعاون الآسيوي للتعاون الآسيوي 2030، والتي تجسد الطموح المشترك إلى التعاون في إطار حوار التعاون الآسيوي نحو مجتمع آسيوي.

وأكدوا أهمية الرياضة الشبابية من خلال تنظيم الأحداث الرياضية الشبابية الدولية، التي تشمل تخصصات رياضية متنوعة. كما نؤكد إنشاء برامج تبادل ثقافي تربط بين الأنشطة الرياضية والمكونات التعليمية لتعزيز التفاهم والصداقة بين الثقافات.