العدوان على الضفة: شهيد واعتقالات ودمار واسع وإغلاق طرق (فيديو وصور)
أهم الأخبار

العدوان على الضفة: شهيد واعتقالات ودمار واسع وإغلاق طرق (فيديو وصور)

صدى نيوز - تنفذ قوات الاحتلال عدواناً متواصلاً على كافة محافظات الضفة الغربية، تخلله استشهاد الشيخ زياد أبو هليل (66 عاماً) بعد تعرضه لاعتداء عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحام منزله في بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقالات وإصابات ودمار بالشوارع والبنى التحتية، وإغلاق الطرق وتقييد حركة الفلسطينيين.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مخيم الفوار جنوب الخليل طالت 9 مواطنين حتى اللحظة، كما استدعت أحد الشبان لتسليم نفسه. 

وصباح اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين بينهم امرأة من مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، واعتقلت الأسيرة المحررة سماح حجاوي، وصبري أبو حامد، وسعيد ملحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وعقب اقتحام المدينة، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمدينة، عن تأخير الدوام المدرسي، ليبدأ الساعة التاسعة صباحا، نظرا للظروف الراهنة.

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن مشاة من جنود الاحتلال انتشروا بكثافة في أحياء من بلدة جيوس شرق قلقيلية، دون ان يبلغ عن اي اعتقالات.

وفي نابلس،  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عدة  بلدات في محافظة نابلس واعتقلت 5 مواطنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات تل، وبيتا، وبورين في محافظة نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن الاحتلال اعتقل كلا من سامي عماد محمود يامين، وسامح تيسير عثمان رمضان، ويوسف حسن حمد بعد مداهمة منازل ذويهم في تل، وكلا من محمد روحي معالي، وأحمد مجاهد معلا بعد مداهمة منازل ذويهما في بيتا جنوب نابلس.

وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد حصارها على مدينة نابلس من خلال إغلاق عدد من الحواجز العسكرية وتشديد الإجراءات على حواجز أخرى في محيط المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت صباح اليوم بإغلاق عدة حواجز بشكل كامل، فيما شددت إجراءات التفتيش والتضييق على الحواجز الأخرى، مما يعمق الحصار الذي تفرضه على محافظات الضفة الغربية، ويفصل شمالها عن جنوبها.

وأوضحت المصادر أن هذه الإجراءات أدت إلى أزمات مرورية خانقة عند الحواجز المحيطة بنابلس، حيث يعاني المواطنون من تفتيشات مطولة وإذلال متعمد من قبل جنود الاحتلال، ما يزيد من معاناة السكان اليومية.

وفي طولكرم، أعادت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، اقتحام المدينة، بعد انسحابها لوقت قصير من اقتحام واسع بدأته منتصف الليلة الماضية.

وتتواجد قوات الاحتلال الآن في اقتحامها الجديد في محيط المستشفى الحكومي ثابت ثابت.

وأفادت مصادر محلية باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من الجهة الغربية، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة وشارع نابلس ترافقها جرافات عسكرية.

واضافت مصادر لوكالة صدى نيوز أن جرافات الاحتلال قامت بتدمير وتجريف دوار اليونس ودوار اكتابا وشارع السكة بالقرب من مديرية شرطة طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، مواطنين من محافظة بيت لحم

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت جبريل كريم جبريل حسنات (21 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وعبد العزيز حماده زواهرة (22 عاما) من مدينة بيت لحم، خلال اقتحام منزليهما وتفتيشهما.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من مخيم عقبة جبر، جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتقلت كلا من الأسير المحرر لؤي النجار، والأسير المحرر اياد قطاش، والشاب محمد ابو عبيد.

وتشن قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الباكر، اعتقالات في مخيم قلنديا، تخلل ذلك إغلاق  مداخل مخيم قلنديا من جميع الاتجاهات، والطريق الرئيسي بين رام الله والقدس، ما تتسبب بأزمة خانقة تزامناً مع خروج المواطنين لأعمالهم والطلبة لمدارسهم.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق "طريق الكسارات" التي تعتبر من أهم مداخل مخيم قلنديا غير الرئيسية.

وأصيب طفل بالرصاص الحي، واعتقل 13 مواطنا، خلال اقتحام المخيم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت عشرات المنازل، واعتقلت 13 مواطنا هم: محمد زهران، ومحمود علقم، وايهاب شحرور، وأحمد جهاد الشوعاني، وموسى حزين، ومحمد اسحاق يعقوب، وايهاب بزيع، وكرم البرية، ومحمد حسن البريه، وأحمد حسن اللوزي، وعيسى جحجوح، وأحمد جمال الحوت، وموسى جحجوح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها في رام الله والبيرة، تعاملت مع إصابة رصاص حي بالقدم لطفل عمره (15 عاما) في مخيم قلنديا.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال  الشقيقين عبد الرحمن وعمر محمود سباعنة بعد مداهمة منزل ذويهم في الحي الشرقي في جنين.

كما استولى الاحتلال على منزل المواطن مؤيد عبدالله عباس وحوله إلى نقطة عسكرية في فقوعة.

وفي سلفيت، اقتحم الاحتلال قرية قراوة بني حسان غرب سلفيت وخول أحد المنازل فيها لثكنة عسكرية.