وزير الزراعة الفلسطيني يبحث سبل توفير الدعم للنهوض بالمستوى الاقتصادي لصغار المزارعين
أخبار فلسطين

وزير الزراعة الفلسطيني يبحث سبل توفير الدعم للنهوض بالمستوى الاقتصادي لصغار المزارعين

صدى نيوز - إستقبل وزير الزراعة الفلسطيني البروفيسور رزق سليمية في مقر وزارة الزراعة،اليوم، ممثلي شركة البركة للتامين الاسلامي وذلك بحضور وكيل وزارة الزراعة م. بدر الحوامدة والمهندس هشام عياد مدير مكتب الوزير. 

حيث استمع سليمية لممثلي شركة البركة للتأمين الإسلامي حول ما يحتاجه القطاع الخاص العامل في التأمين الزراعي من خطط وشراكات محلية ودولية يُعلن عنها من خلال مؤتمر وطني حول تطبيق التأمين الزراعي في الأراضي الفلسطينية بالتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة الداعم الأول للمشروع الوطني الذي يستهدف تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه وحماية جهده في ظل الظروف الحياتيه الصعبة التي يعاني منها.

من جانبه نوه سليمية إلى أهمية سعي القطاع الخاص العامل في قطاع التامين الزراعي للخروج بنموذج تأمين زراعي فلسطيني يحاكي ويتماشى مع رؤية وزارة الزراعة التي تحدد أولويات وسياسات القطاع الزراعي المستمدة من رؤية الحكومة الشاملة المحددة للأولويات التي يجب أن يُعنى بها التأمين الزراعي من حيازات ومنشآت زراعية أساسية، وضرورة حمايتها مما تساعد في تحقيق الأمن الغذائي.

واكد الوزير سليمية بأن وزارة الزراعة ستكون الداعم الأساسي لجميع الشركاء بما ينسجم مع الأولويات والمستجدات الهادفة بالنهوض بالمستوى الإقتصادي بدءً من شريحة صغار المزارعين وصولاً لكبار المزارعين والشركات الزراعية بشكل عام.