هل حاول "مطعم الحبايب" تقليد فيلم "الفار الطباخ"؟
منوعات

هل حاول "مطعم الحبايب" تقليد فيلم "الفار الطباخ"؟

صدى نيوز - جرى تشبيه مسلسل مطعم الحبايب بفيلم الأنيميشن الأشهر "Ratatouille "، وبالعربية "الفار الطباخ"، خاصة وأن أحداثه تدور في مطعم يواجه العديد من التحديات.

وبعد عرض  الحلقات الأولى من المسلسل، لاحظ رواد مواقع التواصل الاجتماعي التشابه الكبير بين العملين، حيث  أعادت موسيقى المسلسل، التي اعتمدت بشكل أساسي على "الأكورديون"، للأذهان أجواء فيلم الأنيميشن. فضلًا عن ديكور المطبخ وألوانه والإضاءة.  

بالإضافة إلى ما سبق، أشار البعض إلى أن أحداث العمل تبدو متطابقة، حيث تجد البطلة نفسها ملزمة على الطبخ في مطبخ جدها، لكنها لا تمتلك المهارة اللازمة، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد إيجادها كتابًا سحريًا. أما بشأن فيلم "الفأر الطباخ"، يكون البطل لا يجيد الطبخ، لكنه يصبح طاهيًا محترفا بفضل الفأر.

ولفت الكثيرون إلى أن شحصية "حسن هيلتون"، التي يقدمها الفنان حمزة العيلي، تتشابه بشخصية كبير الطهاة "سكينر" في الفيلم.

وكتب أحد المستخدمين:"مسلسل مطعم الحبايب خطيير جو الفري تايل جامد محسسني بمكس بين ديزني علي الفار الطباخ".

وتدور أحداث المسلسل حول "أبو المجد"، وهو مالك أحد المطاعم في أحد الأحياء الشعبية،  يدخل في خلافات ومناوشات مع أصحاب المطاعم المجاورة، التي تجمعهم روح المنافسة، لكنهم في النهاية تجمعهم الوحدة.

ويسلط العمل الضوء على المنافسة بين أصحاب المطاعم، والتركيز على حياة العاملين في مجال الطبخ وأسرار وصفاتهم الخاصة.

يُشارك في المسلسل العديد من النجوم، أبرزهم: أحمد مالك، وهدى المفتي، وبيومي وفؤاد، وانتصار، وإسلام إبراهيم، وسامي مغاوري. وهو من تأليف مريم نعوم، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.