جيش الاحتلال يعلن تحويل مستوطنات على الحدود مع لبنان لمناطق عسكرية مغلقة
أهم الأخبار

جيش الاحتلال يعلن تحويل مستوطنات على الحدود مع لبنان لمناطق عسكرية مغلقة

صدى نيوز - أعلن الجيش الإسرائيلي تحويل مستوطنات "زرعيت" و"شومرا" و"شتولا" و"نطوعا" و"إيفن مناحم" عند الحدود مع لبنان، إلى مناطق عسكرية مغلقة.

وجاء في بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي، أنه "بناء على تقييم الأوضاع، تقرر تحويل المستوطنات إلى مناطق عسكرية مغلقة بدءا من الساعة الثامنة مساء".

وأوضح أن "الدخول إلى المستوطنات المذكورة ممنوعة منعا باتا".

يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي توغله المحدود في جنوب لبنان، في وقت يعلن حزب الله استهداف القوات المتوغلة بعدة مناطق وتجمعات أخرى عند الحدود وفي عدة مواقع عسكرية إسرائيلية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تخفيف تعليماته المفروضة على منطقتي شمال وجنوب الجولان السوري المحتل، وإتاحة العودة إلى التعليم بناء على تعليمات القيادة الشمالية.

كما شملت التعليمات المخففة بلدتي دالية الكرمل وعسفيا، على أن تنتقلا من المستوى الجزئي إلى المستوى الكامل مع فرض قيود على التجمهرات والخدمات حتى ألفي شخص.

أما بالنسبة لباقي أنحاء "إسرائيل" فتبقى التعليمات على حالها دون أن تغيير من حيث منع النشاطات التعليمية وفرض قيود على التجمهرات في الأماكن المفتوحة والمغلقة؛ وفق لما جاء في بيان الجيش الإسرائيلي.

إلى ذلك، أصيب جندي إسرائيلي من قوات الاحتياط بجراح وصفت بالخطيرة في جنوب لبنان الجمعة، كما أصيب ضابط في سلاح الهندسة بجراح خطيرة بجنوب قطاع غزة في وقت سابق السبت.