المركز الألماني للإعلام ينفي الادعاء بأن وزيرة خارجية ألمانيا تدعم الهجمات على المدنيين
أهم الأخبار

المركز الألماني للإعلام ينفي الادعاء بأن وزيرة خارجية ألمانيا تدعم الهجمات على المدنيين

صدى نيوز - قال المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية إن الادعاء بأن وزيرة خارجة ألمانيا تدعم الهجمات على المدنيين هو ادعاء كاذب.

وأضاف المركز في بيان له اليوم أنه من الخطأ أيضا ادعاء أن ألمانيا تفكر في المساعدة في مثل هذه الهجمات.

وتابع "القانون الدولي واضح: البنية التحتية المدنية محمية، ولا تفقد هذه الصفة إلا إذا تم إساءة استغلالها بلا شك لأغراض عسكرية، ويتعين على إسرائيل أن تثبت ذلك في كل حالة من الحالات، ونحن نطالب بالأدلة وندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار". 

وكانت وسائل إعلام نشرت أن وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، قالت إن لإسرائيل الحق في قتل المدنيين بقصف المناطق التي يعيشون فيها، إذا كان هناك "إرهابيون يسيئون استخدامها".

وقالت بيربوك في خطاب أمام البرلمان الألماني بمناسبة الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر إن حق الدفاع عن النفس "لا يعني مهاجمة الإرهابيين بل تدميرهم".

وأضافت: "عندما يختبئ عناصر حماس بين الناس وخلف المدارس، فإن الأماكن المدنية تفقد وضع الحماية لأن الإرهابيين ينتهكونها".

وتابعت قائلة: لقد "أوضحت في الأمم المتحدة أن المواقع المدنية قد تخسر وضعها المحمي هذا إذا أساء الإرهابيون استخدام هذا الوضع".

واعتبرت أن "أمن إسرائيل جزء من مصلحة برلين" بصرف النظر عمن يتولى السلطة في ألمانيا، فهي ليست مسألة حزبية.

وتعليقاً على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، التي بررت استهداف الجيش الإسرائيلي للمواقع المدنية في غزة، بحجة أن الفصا ئل الفلسطينية تختبئ فيها، قالت فرانشيسكا ألبانيز، خبيرة مستقلة في الأمم المتحدة: "يجب دعوة الوزيرة بيربوك لتقديم الأدلة على ما تزعم، ثم شرح كيف تبرر "فقدان الأماكن المدنية لصفة الحماية".